مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني

أعلن المركز القومي للامتحانات والتعليم التربوي مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني وشكل الورقة الامتحانية التي ستسلم للطلاب في أول أيام الاختبارات.

وقبل ساعات من موعد الامتحان بحث العديد من الطلاب عن مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 وما ستطرحه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أسئلة في أول أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022

وأوضح المركز أن مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 التي ستأتي عليها أسئلة الأدب، وهي:

سؤال يحدد المستوى المعرفي أو«الفهم» بدرجة واحدة، ويتحدث عن معرفة خصائص الأساليب الأدبية وأنماطها، على أن يتناول أحد موضوعي فن المقال أو مقدمة عن الأدب الأندلسي.

مواصفات امتحان اللغة العربية تانية ثانوي 2022 الترم الثاني

سؤال يحدد المستوى المعرفي أو الفهم بدرجة واحدة، ويتحدث عن معرفة خصائص الأساليب الأدبية وأنماطها، ويتم من خلاله يتناول أحد موضوعات «الشعر الوطني أو المدرسة الرومانتيكية أو الغزل في العصر العباسي».

ومواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 البلاغة عبارة عن سؤال يحدد المستولى المعرفي «تحليل» بدرجة واحدة، ويتحدث عن تطبيق المفاهيم البلاغية التي درسها، ويتناول أحد الأسلوبين الإنشائي أو الخبري.

شكل امتحان العربي تانية ثانوي 2022 الترم الثاني​​​​​​​

وأما فيما يتعلق بـ التعبير الوظيفي ضمن مواصفات وشكل امتحان العربي تانية ثانوي 2022 الترم الثاني، فهو يأتي محددًأ المستوي المعرفي «التطبيق» بـ 3 درجات عن تكوين كلمات، فقرات، جمل، إنتاج الفكر، ترتيبها، تنظيم كتابتها، بالإضافة إلى انتقاء الكلمات، الجمل والعبارات.

وشكل أسئلة التعبير الإبداعي تم تحديده في إطار مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2022 المقالي، حيث يأتي سؤال محددًا المستوي المعرفي «مستويات عليا» بعدد 9 درجات تكوين كلمات، فقرات، جمل، إنتاج وترتيب الفكر وتنظيم كتابتها، فضلاً عن انتقاء الكلمات، العبارات والجمل