القوى العاملة صرف 1.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 988 شاباً بالبحر الأحمر

القوى العاملة صرف 1.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 988 شاباً بالبحر الأحمر



أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر بصرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ1530 عاملاً غير منتظم، بإجمالى مليون و530 ألف جنيه، بواقع 1000 جنيه لكل عامل من المسجلين، فضلا عن صرف منحة مولود جديد بمبلغ 2000 جنيه لعامل غير منتظم، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه لعامل من المسجلين بالمديرية.

وقال الوزير: إن المديرية قامت بتعيين 988 شاباً، منهم 12 "قادرون باختلاف" من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 1395 شابا، فضلاً عن توفير 846 فرصة عمل.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال أبريل الماضي قامت المديرية بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على 467 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 88 محضراً، فضلاً عن عقد 3 ندوات توعية بالقانون حضرها 745 عاملا.

وقال مدير المديرية: إن المديرية قامت بقياس مستوى مهارة 750 عاملا، وأصدرت رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم حفظ 8 تراخيص عمل للأجانب، وتجديد 7 تراخيص عمل لـ6 أجانب آخرين وتسجيل وبحث 12 ملف أجنبي يعمل في نطاق المحافظة.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 90 منشأة، وأسفر عن تحرير 29 محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 4 ندوات توعية في نفس المجال، كما تمت متابعة 73 منشأة يعمل بها 10207 عمال، لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف عبد الراضي أن المديرية تلقت 51 شكوى علاقات عمل، تمت تسوية 9 منها ودياً في مواقع العمل من قِبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 23 شكوى، وتبقى 19 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة، فضلاً عن الانتهاء من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ10 متدربات.


القوى العاملة صرف 1.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 988 شاباً بالبحر الأحمر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر