آثار متحف ميليتوبول للتاريخ المحلى بأوكرانيا فى خطر بعد سرقة 198 قطعة ذهبية

#آثار #متحف #ميليتوبول #للتاريخ #المحلى #بأوكرانيا #فى #خطر #بعد #سرقة #قطعة #ذهبية

قال مسئولون أوكرانيون لموقع Ukrinform  إن قطعًا من الآثار السكيثية الذهبية يعود تاريخها إلى حوالي 2300 عام الموجودة بمتحف ميليتوبول للتاريخ المحلي في أوكرانيا في خطر حيث تجرى أعمال سرقة ونهب للآثار الذهبية الثمينة.

وازدهرالسكيثيون وهم مجموعات مرتبطة ثقافيًا من الرعاة الرحل والمحاربين الهائلين عبر أوراسيا بين حوالي 800 قبل الميلاد و300 بعد الميلاد وصنعوا العديد من القطع الأثرية الجميلة من الذهب.

وترزح ميليتوبول الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا تحت سيطرة الجيش الروسي منذ الأول من مارس، منذ أن بدأ الروس غزوهم لأوكرانيا في فبراير في 24 سبتمبر حيث استولوا على مساحات شاسعة من الأراضي في الأجزاء الشرقية والجنوبية من البلاد.

وقال إيفان فيدوروف عمدة ميليتوبول خلال لقاء وطني عبر الهاتف وفقًا لموقع Ukrinform  إنه تم إجبار عمدة المدينة فيدروف على التنحي عن منصب العمدة من قبل الجيش الروسي بعد أن سيطرعلى المدينة بأكملها في 1 مارس الماضى.

وأكدت مديرة المتحف ليلى إبراهيموفا أن القطع الأثرية الذهبية في المتحف تتعرض السرقة في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز حيث قالت إبراهيموفا لصحيفة نيويورك تايمز إن القطع الأثرية المسروقة تضمنت ما لا يقل عن 198 قطعة ذهبية ، بما في ذلك الحلي على شكل أزهار وألواح ذهبية ، مشيرة إلى أن بعض العناصر الذهبية صنعها الإغريق القدماء وتم إرسالها ، إما كهدايا أو من خلال التجارة، إلى السكيثيين القدامى.

مشاركة الخبر: آثار متحف ميليتوبول للتاريخ المحلى بأوكرانيا فى خطر بعد سرقة 198 قطعة ذهبية على وسائل التواصل من افاق عربية