6 صحفيات بمئة رجل... واجهن الموت خدمةً للمهنة!

6 صحفيات بمئة رجل... واجهن الموت خدمةً للمهنة!


لم يخطئ من أطلق عليها لقب "مهنة المتاعب" والدليل؟ التعب، الخوف، القلق و خطر الموت التي يواجهها الصحفيات الصحافيون لإيصال صوت الحق ونقل الوقائع. قد يخطر ببالكِ بعض التساؤلات حيال تضحية الصحفيات وتعريض حياتهن للخطر فداءً للمهنة، فدعينا نخبركِ أن من يدخل معترك العمل الصحفي، يلد في روحه شغف وحب يتخطى كل مصاعب المهنة... حتى لو وصل بهم الأمر للإستشهاد! من هنا، جمعنا لكِ أكثر من 6 صحفيات ضحّين بحياتهن وتعرّضن لمصاعب عدّة أو للإستشهاد خدمةً للصحافة.

6 صحفيات خاطرن بحياتهنّ لتأدية مهنة الصحافة بشغف

شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة، اسم هزّ العالم العربي بعد استشهادها أثناء تأدية عملها الصحفي! هي صحافية فلسطينية بلغت من العمر 51 عاماً، عملت في قناة الجزيرة منذ عام 1997 أي بعد عام فقط من انطلاق القناة. عام 2022، وأثناء تغطيتها لأحداث فلسطين استشهدت شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصاباتها بالرصاص. يُذكر أن لشيرين أبو عاقلة أقاويل عدة عن الصحافة، حرية التعبير والخوف، حيث كانت تقول:" في اللحظات الصعبة تغلّبت على الخوف. فقد اخترتُ الصحافة كي أكون قريبةً من الإنسان. ليس سهلاً ربّما أن أغيّر الواقع، لكنّني على الأقل، كنتُ قادرةً على إيصال ذلك الصوت إلى العالم، أنا شيرين أبو عاقلة."

زينة خضر

زينة خضر، مراسلة حربية شغوقة بعملها ومؤمنة بالسلطة الرابعة لأبعد الحدود. هي أيضاً واحدة من الصحفيات اللواتي تعرّضن للخطر أثناء تأديتهنّ مهنة الصحافة. زينا خضر كانت حاضرة في معظم الأزمات والحروب التي طالت البلاد العربية. لكن ظلّت واقفة، صبورة، ومؤمنة بمهنتها وحق الرأي العام بمشاهدة الحقيقة والحصول على المعلومات.

رانيا دريدي 

رانيا دريدري مراسلة في قناة الجزيرة، عام 2022 قامت بتغطية الحرب الروسية الأوكرانية وتعرّضت للخطر بشكل كبير، حيث كانت تقدّم تقارير مباشرة من أرض المعركة.


Clarissa Ward

Clarissa Ward مراسلة أميركية لقناة CNN، غطّت الحرب في اوكرانيا عام 2022، وعرّضت حياتها للخطر، حيث كانت على أرض المعركة لفترة طويلة جداً. علّقت Clarissa Ward في إحدى مقابلاتها قائلة:" إنه صراع حقيقي، ولا أريد أن أحاول تلطيفه والتظاهر بأنه من السهل الذهاب إلى منطقة الحرب وترك أطفالك الصغار خلفك. إنه حقا مؤلم وصعب جداً".

Lyse Doucet

Lyse Doucet صحفية كندية قامت بتغطية نزاعات عدّة في أقسى مناطق الحرب لعدة عقود، حيث قدمت تقارير من أفغانستان، سوريا واليمن ودول عدّة أخرى. بالطبع عرّضت حياتها للخطر على مر السنوات، ولهذا السبب اليوم تُعرف بالصحافية الشجاعة والشغوفة.



6 صحفيات بمئة رجل... واجهن الموت خدمةً للمهنة!

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر