العثور على مخطوطة عن التحنيط عند قدماء المصريين فى متحف اللوفر

العثور على مخطوطة عن التحنيط عند قدماء المصريين فى متحف اللوفر


#العثور #على #مخطوطة #عن #التحنيط #عند #قدماء #المصريين #فى #متحف #اللوفر

يمكن للعلماء إعادة عملية التحنيط الكاملة عند قدماء المصريين بعدما تم اكتشاف أقدم كتاب عن عملية التحنيط القديمة مؤخرًا في دليل طبي مصري موجود في متحف اللوفر يبلغ عمره 3500 عام.

ووفقا لموقع study find فبالنسبة للمصريين القدماء كانت عملية التحنيط جزءا من الطقوس المقدسة لإعداد الأحباء للحياة الآخرة، بينما كان عدد قليل من الأفراد يعرفون الطريقة، ويعتقد علماء المصريات أنه كان هناك القليل من الأدلة المكتوبة منذ أن نقل معظم المصريين القدماء المعرفة شفاهيا.

ولا يوضح النص المكتشف حديثا الدليل على عملية التحنيط المطولة فحسب، بل يركز أيضًا على استخدام الأعشاب لتقليل تورم الجلد.

ويصف الدليل الموجود في المخطوطة القديمة المكتشفة حديثا أنواعًا مختلفة من الضمادات والوصفات العشبية لاستخدامها في مراحل مختلفة من العملية، ويتضمن فقط خطوات التحنيط الأصعب ، ويذكر المختصين بالترتيب الصحيح.

وعلى عكس النصوص السابقة يتضمن الدليل عملية تحنيط الوجه ، والتي تحدث كل أربعة أيام ويتضمن ذلك قطعة قماش من الكتان الأحمر مغموسة في مواد عشبية ذات رائحة معينة ليتم لفها على الوجه، ويتم استخدام مادة مانعة للتسرب خاصة لمساعدة القماش على البقاء في مكانه كحاجز وقائي ضد البكتيريا.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لم تكن معروفة من قبل فقد وجد أن العديد من المومياوات لها وجوه مغطاة بقطعة قماش ومادة شبيهة بالراتنج.

ووفقًا لعلماء المصريات كانت هذه العملية برمتها من الطقوس المقدسة، حيث كان يعمل الأخصائيون على الجسد كل أربعة أيام 17 مرة لإبعاد الحشرات والقوارض كما كانوا يلفون الجسم بقطعة قماش ويغطونه بالقش المغطى بالعطريات.

ويعود تاريخ المخطوطة إلى عام 1450 قبل الميلاد وهي أقدم من النصوص المكتشفة سابقًا بأكثر من 1000 عام وأول مخطوطة تكشف عن استخدام ومظهر وحتى الجانب الديني من الأعشاب المستخدمة في عملية التحنيط في مصر القديمة ، حين كان يُنظر إلى الآفات واضطرابات الجلد الأخرى على أنها طاعون من خونسو ، إله القمر.

ومن المقرر نشر البردية المكتشفة في عام 2022 كنوع من التعاون بين متحف اللوفر ومجموعة البردي كارلسبرج بعنوان “العلوم الطبية في مصر القديمة.

البردية

مشاركة الخبر: العثور على مخطوطة عن التحنيط عند قدماء المصريين فى متحف اللوفر على وسائل التواصل من افاق عربية

العثور على مخطوطة عن التحنيط عند قدماء المصريين فى متحف اللوفر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

الزمالك اليوم محمد صبحي سعر الدولار اليوم في البنوك إيتيل عدنان نتيجة مباراة الاهلى اليوم تشيلسي جدول قطع الكهرباء بيراميدز حبيبة الشماع وليد سليمان كامل الوزير البنك المركزي المصري ناصر ماهر خليج العقبة سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم الزمالك ضد الأهلي ليفربول ضد كريستال بالاس ارسنال آرسنال ضد أستون فيلا الدوري الالماني ترمب حالة الطقس كتب إيتيل عدنان الزمالك ضد الأهلي الاهلي تشيلسي سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري كاس اسيا احمد عبدالله الاحمد ميلان لينكد ان انتر ميلان النادي الأهلي البنك المركزي الدفاع المدني فيصل بن فرحان النيابة العامة سبائك ذهب ليفربول ضد كريستال بالاس Boston Marathon 2024 Chelsea Boston Marathon Cameron Brink NFL Draft Stock market today Rhea Ripley John Sterling Jackie Robinson Golden Gate Bridge Trump trial Tesla layoffs Keanu Reeves Chicago Sky Kesha Mar Mari Emmanuel Loretta Lynn granddaughter on American Idol Patriots' Day Earth Day 2024 DJT stock price

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر