‘الأعلى الأمناء’ يشيد بقرار التعليم بشأن شكاوي طلاب ثانية ثانوي

#الأعلى #الأمناء #يشيد #بقرار #التعليم #بشأن #شكاوي #طلاب #ثانية #ثانوي


 
أشاد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بقرار وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والذي يقضي باحتساب درجة امتحان اللغه العربية في الشق الإلكتروني كاملة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء امنحانهم اليوم بسبب مشاكل تقنية خارجة عن إرادة الطلاب. 

وأكد ” علام” أن قرار وزارة التربية والتعليم أثلج صدور الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الالكتروني اليوم. وقال إن القرار أنصف الطلاب وأراح أولياء الأمور. وهو يعبر عن دعم الوزارة للطلاب وأنها تتخذ الإجراءات التي تحفظ حقوق الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية “الفترة الصباحية” عدد 582 ألف و852 طالب/طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألف و134 طالب/طالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألف و718 طالب/طالبة. 

وقد حققت الوزارة في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة.