مراجعة علوم الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022

#مراجعة #علوم #الصف #الثالث #الاعدادي #الترم #الثاني

تنطلق غدا السبت الموافق 14 مايو 2022 امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية»، ويبحث الطلاب عن مراجعة علوم الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022

ومن جهتها، نشرت قناة مدرستنا المرحلة الإعدادية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سلسلة مراجعات نهائية لمنهج العلوم.
وأوضحت قناة مدرستنا للمرحلة الإعدادية، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، امكانية التعرف على”النموذج الإول” من “نموذج الإمتحان”، من خلال الفيديو التالي والمراجعة على سؤالين “أكمل، وصوب ما تحته خط في العبارات التالية” .
 وأشارت إلى أنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية اختبار فهمهم عن طريق حل الأسئلة قبل ظهور الإجابات على الشاشة.

شاهد مراجعة علوم الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022


  • https://fb.watch/cZN_0SjgT4/
  • https://fb.watch/cZO1NxB7DQ/


وأكدت قناة مدرستنا أنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية  مشاهدة جميع الحلقات بتقنية الـ HD من خلال قناتنا على اليوتيوب من اللينك التالي:
قناة مدرستنا

وفي السياق ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم، مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.
وشددت الوزارة على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطَهِرات  .

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022

وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية، في لجان مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.
ويؤدي الطلاب امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية» على مستوى المحافظة، ويتم وضع الامتحانات طبقا للمواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وكانت المديريات التعليمية، قد عقدت بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن والصحة بجميع المحافظات، ضمن خطتها للاستعداد لتأمين انتظام سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2021/2022، لتخرج العملية الامتحانية بشكل وصورة جيدة.