سخرية أونلاين بسبب 'قهوة على الحيطة'.. تفاصيل

سخرية أونلاين بسبب 'قهوة على الحيطة'.. تفاصيل


#سخرية #أونلاين #بسبب #قهوة #على #الحيطة #تفاصيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نكات فكاهية وساخرة  من جملة "قهوة على الحيطة" التي وردت في سؤال القراءة المتحررة بامتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي. 

حيث تضمنت فقرة القراءة المتحررة، قصة تحث على التكافل الاجتماعي، والعطاء دون تجريح أو إحراج للمحتاجين، من خلال دفع ثمن فنجان قهوة لمن يحتاجه من غير القادرين على دفع ثمنه، وتسمى "قهوة على الحيطة". 

وجاءت الفقرة بعنوان "إنسانية القهوة والبيتزا" حيث تنص على: "في مدينة البندقية الإيطالية، وفي ناحية من نواحيها النائية، كنا نحتسي قهوتنا في أحد المقاهي، جلس إلى جانبنا شخص، وقال للنادل: احضر لي فنجانين من القهوة منها واحد على الحائط، فاحضر النادل له فنجانا فاحتساه، لكنه دفع ثمن فنجانين، وعندما خرج الرجل كتب النادل على الحيطة فنجانين من القهوة واحد منهما على الحائط". 

وفور خروج طلاب الصف الثاني الثانوي من اللجان الامتحانية أمس، تبادلوا السخرية من عبارة " قهوة على الحائط" لعدم استيعابهم لها فور قرائتها ما جعلهم يفسرونها تفسيرات مضحكة، فقال أحدهم: "أنا فضلت دقايق بفكر هي الحائط بتشرب قهوة ليه". 

بينما أكدت إحدى الطالبات إنها ظلت دقائق متعجبة من فكرة "قهوة على الحائط" وتخيلت أنه يطلب من النادل سكب القهوة عليها، وتوقعت طالبة أخرى أن تكون كلمة شائعة مثل "قهوة على الريحة"، وذكر طالب آخر أنه توقع أن تكون القهوة مصنوعة على الحائط. 

وانتشر تعبير "قهوة على الحائط" على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول المواطنون التعبير بشكل ساخر، بينما يتساءل البعض على سر هذا الانتشار وعن معناه. 

وأدى امتحان اللغة العربية الإلكتروني، أمس الخميس، 490 ألف و134 طالبا وطالبة من إجمالي 582 ألف و852 طالبا وطالبة بنسبة 84 في المائة، في لجان تقليدية بمدارس مجهزة إلكترونيًا. 



سخرية أونلاين بسبب 'قهوة على الحيطة'.. تفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

سيد رجب يفاجئ عروسين خلال تكريمه في الإسكندرية
سيد رجب يفاجئ عروسين خلال تكريمه في الإسكندرية

#سيد #رجب #يفاجئ #عروسين #خلال #تكريمه #في #الإسكندرية فاجأ الفنان سيد رجب، عروسين طلبا منه أن يلتقطا صورا تذكارية برفقته، وذلك بعد تكريمه في مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم  القصير. ولبى سيد رجب طلب العروسين، والتقط معهما صورا تذكارية وسط فرحة كبيرة منهما،  وذلك بعدما أقيم ماستر كلاس له من فعاليات …

5 مميزات على Telegram Business تنافس واتساب بيزنس
5 مميزات على Telegram Business تنافس واتساب بيزنس

5 مميزات على Telegram Business تنافس واتساب بيزنس شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن 5 مميزات على Telegram Business تنافس واتساب بيزنس، هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 مميزات على Telegram Business تنافس،بحسب ما نشر عرفني دوت كوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 مميزات على Tel…

دنيا سمير غانم: أغالب محنة فراق والدي بالعمل
دنيا سمير غانم: أغالب محنة فراق والدي بالعمل

افاق عربيةكشفت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم أن وفاة والديها ترافقها لليوم وأنها تتغلب على الأمر بالعمل .وأبرزت دنيا خلال حلولها ضيفة بأحد البرامج المصرية، أنها تتعايش مع محنة فقدانها لوالديها النجم سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز.مؤكدة أن “كل إنسان يحزن بطريقته، فبينما طريقة حزنها هي الانشغال في…

صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح
صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح

صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، باليوم الدولي للتسامح، الذي يوافق 16 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام. يأتي ذلك تعزيزًا لدور المركز الرافد لرسالة الإمارات، الهادفة لإرساء مفاهيم التعايش والتسامح، والمنبثقة من إرث الوالد المؤسس المغفور له …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر