5 لوحات للعالمى محمود سعيد للبيع فى مزاد بونهامز.. اعرف ثمنها

5 لوحات للعالمى محمود سعيد للبيع فى مزاد بونهامز.. اعرف ثمنها


#لوحات #للعالمى #محمود #سعيد #للبيع #فى #مزاد #بونهامز #اعرف #ثمنها

تستعد دار بونهامز، للمزادات العالمية، فى لندن، لتقديم مزاد يحمل عنوان فن الشرق الأوسط الحديث والمعاصر بما فى ذلك على ضفاف النيل، وذلك يوم 24 مايو الجارى 2022، ويضم المزاد العديد من لوحات رواد الفنانين التشكيليين وبعض من الفنانين المعاصرين.

ومن أبرز اللوحات الفنية المعروضة، لوحات للفنان العالمى محمود سعيد (مصر 1897-1964)، فجاءت اللوحة الأولى تحمل عنوان "القبر" ويقدر ثمنها ما بين 350 إلى 500 ألف جنيه إسترلينى، قال الناقد لو مايز إيه يو تومبو، عن لوحة محمود سعيد، وصفها بأنها "واحدة من أكثر لوحاته إذهالاً".


لوحة للفنان محمود سعيد

أما اللوحة الثانية تأتى لامرأة عارية مستلقية على أريكة زرقاء، يقدر ثمنها ما بين 120 إلى 150 ألف جنيه إسترلينى.

كما قدم الفنان محمود اسكيتشات مرسومه بالقلم الرصاص الأولى لـ امرأة عارية أخرى يقدر ثمنها ما بين 5 إلى 8 آلاف جنيه إسترلينى، والثانية لوحة شجر فى فناء يقدر ثمنها ما بين 5 إلى 8 آلاف جنيه إسترلينى، والثالثة لوحة الشيخ العاجوز جالس، يقدر ثمنها ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه إسترلينى.

ويشار إلى أن الفنان محمود سعيد من أوائل مؤسسى المدرسة المصرية الحديثة فى الفنون التشكيلية، وهو من أكثر الفنانين المصريين الذين كتبت عنهم دراسات عن حياته وأعماله.


لوحة فى مزاد عالمى للفنان محمود سعيد

ونشأ محمود سعيد ابنا لعائلة عريقة ثرية تسكن بالقرب من مسجد سيدى أبى العباس المرسى، وفى عام 1919 حصل على ليسانس الحقوق الفرنسية، ووافق والده محمد سعيد باشا رئيس وزراء مصر الأسبق على سفره إلى باريس لاستكمال دراسته العليا للقانون فاغتنم هذه الفرصة، حيث التحق بالقسم الحر بأكاديمية جراند شومبير لمدة عام ثم أكاديمية جوليان، وانشغل بتأمل ومشاهدة الثروات الفنية فى متاحف باريس ومعارضها وبالقراءة حول تاريخ الفن فى كل من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا.


لوحات محمود سعيد فى مزاد عالمى

وظل محمود سعيد يمارس هوايته الفنية على الرغم من التحاقه بسلك النيابة وتعيينه بمدينة المنصورة بالمحاكم المختلطة، ثم ترقى فى سلك القضاء حتى وصل إلى درجة مستشار، وطلب الإحالة إلى المعاش وهو فى سن الخمسين.

تأثر تأثرًا كبيرًا بالحياة المصرية والشخصية المصرية والفن المصرى بكل أنواعه، وكان لثقافته الغربية وحياته فى الغرب ووراثته التاريخية للفرعونية والفن الإسلامى والعربى ومعايشته للحاضر المصرى المعاصر أثر كبير على فنه.


مشاركة الخبر: 5 لوحات للعالمى محمود سعيد للبيع فى مزاد بونهامز.. اعرف ثمنها على وسائل التواصل من افاق عربية

5 لوحات للعالمى محمود سعيد للبيع فى مزاد بونهامز.. اعرف ثمنها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

العاصفة نهال.. هل تتعرض مصر لها خلال الأيام المقبلة؟
العاصفة نهال.. هل تتعرض مصر لها خلال الأيام المقبلة؟

your_code_for_ad_1 انتشر في الساعات الماضية، بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء بشأن تعرض البلاد لـ «عاصفة نهال»، بسبب حركة نشاط الرياح وسقوط الأمطار التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية.عاصفة نهال في مصروكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حقيقة تعرض مصر للعاصفة نهال، مؤكدة أن ذلك لا أساس له من الصح…

هكذا تحضّرون لفافات الخس بشرائح الستيك المميزة بنكهتها وطريقة تقديمها
هكذا تحضّرون لفافات الخس بشرائح الستيك المميزة بنكهتها وطريقة تقديمها

your_code_for_ad_1 لفافات الخس بشرائح الستيك طبق إيطالي مميز وهو يجمع بين اللحم والخضار والجبن المبروش. أما ألوان الطبق المتنوعة ما بين الأحمر والأخضر فهي مميزة ولافتة على المائدة.المقادير-زيت نباتي ملعقتان كبيرتان-بصل 1-فلفل أخضر 2-أوريغانو ملعقة كبيرة-ملح-فلفل أسود-لحم ستيك نصف كيلو-جبنة مبشورة كوب-خس 8 أوراق…

ذا روك يؤكد عدم دعم بايدن بالانتخابات المقبلة
ذا روك يؤكد عدم دعم بايدن بالانتخابات المقبلة

your_code_for_ad_1 أعلن الممثل العالمي، دواين جونسون "ذا روك"، أنه لن يدعم الرئيس جو بايدن في الانتخابات الأمريكية المقبلة. وكان جونسون أيد بايدن في أول منافسة له مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل أربع سنوات، قائلاً: إنه يتمتع بالرحمة والقلب والدافع والروح. وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أكد جونسون أن…

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في عودة نصف نهائي بطولة إفريقيا 2024
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في عودة نصف نهائي بطولة إفريقيا 2024

your_code_for_ad_1 تتساءل الجماهير الرياضية عن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في عودة نصف نهائي بطولة إفريقيا 2024. وتقام مباراة النادي الأهلي ومازيمبي غدا الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والسعودية. وسوف تذاع المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة بي إن سبورت الرياضية. your_code_for_ad_2

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر