امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. دليل الطالب كامل

امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. دليل الطالب كامل


يستعد الطلاب لإجراء الامتحانات في الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للشعبتين العلمية والأدبية 2022.

وأعلنت الوزارة النظام الذي سيكون عليه امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 الذي سيخضع له طلاب أولى ثانوي بنهاية العام الدراسي الراهن، حيث سيجمع بين أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية.

امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وينقل- افاق عربية- لطلاب أولى ثانوي المقبلين على الامتحانات كل المعلومات المتاحة من قبل الوزارة عن امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 في هذا التقرير.

ووفقًا لجدول الامتحانات فإن امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 سيبدأ يوم السبت 14 مايو الحالي بالامتحان الورقي، وذلك في الساعة 10:15 ويستمر إلى 10:45 صباحًا، وتخصص 15 دقيقة كاستراحة للطلاب، ليبدأ الامتحان الإلكتروني على أجهزة التابلت المدرسية الساعة 11 وحتى 12 ظهرًا ولمدة ساعة كاملة.

ويجرى امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 الإلكتروني في الفترة الصباحية لطلاب المدارس المجهزة إلكترونيًا وبنظام الاختيار من متعدد، وأما فيما يتعلق بطلاب المدارس غير المجهزة، فيتم إخضاعهم للامتحان بالمدارس مجهزة وفي الفترة المسائية.

وأما عن امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 الورقي، فيعقد داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة، وتتضمن أسئلة مقالية بنسبة 30% من إجمال عدد الأسئلة.

عدد أسئلة امتحان الجغرافيا تانية ثانوي الترم الثاني 2022

وكشف المركز القومي للامتحانات عن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 ، ويبلغ عددها 5 أسئلة بواقع 9 درجات.

توزيع درجات امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وأما عن توزيع درجات امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 للأسئلة المقالية فقد حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كالتالي:

  • درجتان على المستوى المعرفي «تحليل» العمق المعرفي مرتفع على تحديد مجالات النظم البشرية وتوزيعاتها
  • درجتان على المستوى المعرفي «تحليل» العمق المعرفي مرتفع على تعرف أنماط النظم الاقتصادية وتوزيعاتها
  • درجة واحدة علي المستوي المعرفي «تطبيق» العمق المعرفي منخفض على تحديد دور الجغرافيا في تفسير الماضي والحاضر
  • درجتان على المستوى المعرفي «تطبيق» العمق المعرفي منخفض على تحديد دور الجغرافيا في توقع المستقبل
  • درجتان على المستوى المعرفي «تحليل» العمق المعرفي مرتفع على تحديد دور الجغرافيا في توقع المستقبل

مراجعة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

ويستطيع الطلاب مراجعة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني قبل امتحانات 2022 من المذكرات المتاحة في الرابط التالي:

​​​​​​​أسئلة امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وللتدريب على حل أسئلة امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022، قم بالضغط على الرابط الآتي والاطلاع عليها أو تحميلها:

امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. دليل الطالب كامل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر