الفنان الراحل آدم حنين يشارك فى مزاد بزنهامز بلوحة وتمثال.. شاهدهما

#الفنان #الراحل #آدم #حنين #يشارك #فى #مزاد #بزنهامز #بلوحة #وتمثال #شاهدهما

تستعد دار بونهامز، للمزادات العالمية، فى لندن، لتقديم مزاد يحمل عنوان فن الشرق الأوسط الحديث والمعاصر، بما في ذلك على ضفاف النيل، وذلك يوم 24 مايو الحالي، ويضم المزاد العديد من لوحات رواد الفنانين التشكيليين وبعض من الفنانين المعاصرين. 

ومن أبرز اللوحات الفنية المعروضة، لوحة فنية للفنان والنحات الراحل آدم حنين، تأتى اللوحة بدون عنوان ويقدر ثمنها ما بين 2 إلى 3 ألاف جنيه استرلينى، كما يتم عرض تمثال “البومة” لآدم حنين ويقدر ثمنه ما بين 25 إلى 50 ألف جنيه استرلينى. 

جدير بالذكر، أن الفنان آدم حنين يعد من أبرز النحاتين المصريين منذ بدايات الستينيات وحصل على التفرغ من وزارة الثقافة واقترب من العلامة حامد سعيد، وأقام في مرسم الأقصر فترة أخرى، فاقترب من منابع وفلسفة التراث المصرى وتشربها بتعمق وتأمل.

وانعكس على أسلوبه الفنى طوال مشوار حياته الإبداعية، في الرسم على ورق البردى بالأكاسيد الطبيعية المصرية: أكسيد الحديد والمنجنيز والكروم مخلوطة بالصمغ العربي، يرسم عليها مساحات هندسية تتسم بالحيوية؛ لليونة أطرافها وخشونة سطوحها، كما يصور أحيانًا رسومًا لأسماك وطيور وحيوانات مبسطة ومتكتلة كأنها تخطيطات قصد أن يمهد بها للنحت؛ بعضها أشبه بالتمائم الشعبية وبعضها الآخر له مذاق فرعوني دون أدنى ملامح أو مشابهة أعماله النحتية المتبلورة والتي مهدت لأسلوبه الممتد.

مشاركة الخبر: الفنان الراحل آدم حنين يشارك فى مزاد بزنهامز بلوحة وتمثال.. شاهدهما على وسائل التواصل من افاق عربية