الكل الان يبحث عن نتيجة قرعة الحج 2022، والتي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، حيث أتاح موقع وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي رابطًا مخصصًا للتعرف على نتيجة وأسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج الحجاج المقبولين في الحج، من خلال موقعها الرسمي، ومن المقرر ان تبدأ وزارة الداخلية المصرية إجراء قرعة الحج خلال الفترة من 10 مايو إلى 14 مايو من الشهر الجاري.

نتيجة قرعة الحج 2022

وتجرى الآن السبت الموافق 2022/5/14 يتم إجراء القرعة بمديريات أمن كلاً من (سوهاج- بنى سويف- المنوفية–كفر الشيخ–السويس- القاهرة)، والتي يترقبها الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية.

وكان قد أجريت يوم الثلاثاء الماضي القرعة بمديريات أمن كلاً من  (أسوان- الوادى الجديد – الفيوم – الشرقية – دمياط – مطروح- البحر الأحمر، كما أجريت يوم الأربعاء القرعة بمديريات أمن كلاً من الأقصر- أسيوط – الجيزة- الدقهلية – بورسعيد – الإسكندرية – جنوب سيناء، وأجريت يوم الخميس الماضي إجراء القرعة بمديريات أمن كلاً من (قنا – المنيا – القليوبية – الغربية – الإسماعيلية – البحيرة – شمال سيناء).

نتيجة حج القرعة 2022

يترقب الجميع معرفة نتيجة قرعة الحج 2022 والتي تم تسجيلها في موقع الحج التابع لوزارة الداخلية  من أجل حج بيت الله الحرام 2022 هذا الموسم، بعد إعلان السعودية عن قبولها مليون حاج على مستوى العالم.

 

الاستعلام عن نتيجة حج القرعة 2022

  • الدخول على الموقع الرسمي لقرعة الحج 2022 
  • اختيار ايقونة الاستعلام عن نتيجة القرعة.
  • إدخال الرقم القومي ورقم المصنع .
  • سيظهر لك الاسم ونوع الحج وأسم المحافظة وحالة القبول أو الرفض.

شروط حج القرعة 2022

  • ألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا.
  •  ألا يسبق للمتقدم الحج من قبل طوال حياته.
  •  حصول المتقدم على أحد اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا المستجد.
  • يكون المتقدم للحج مسجل بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا الاشتراك السنوي.

وقررت وزارة السياحة فتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي من خلال الشركات السياحية اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق ١٠ مايو الجاري وحتى الجمعة الموافق ٢٠ مايو الجاري.

وحددت الضوابط مستويات الحج السياحي وأسعاره بدون أسعار تذاكر الطيران، وكذلك عدد التأشيرات المتاحة لكل مستوى، وذلك على النحو التالي:مستوى 5 نجوم:- صف أول مباشرة أمام الحرم يبدأ بـ177500 جنيه.- الصف الثاني 157500 جنيه.- عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة.مستوى الحج الاقتصادي:- تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه.- عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة.علما بأن هذه الأسعار قد تخضع للتغيير في حال ورود أية تغييرات من الجانب السعودي.جدية الحجزتقرر أن تكون قيمة مبلغ جدية الحجز على النحو الآتي:- (30000) جنيه للمستوى خمسة نجوم.- (20000) جنيه للمستوى الاقتصادي.