وزارة البيئة تشارك الاتحاد الأوروبي حملة تنظيف شاطئ السرايا بالإسكندرية


شاركت وزارة البيئة من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية فى حملة تنظيف شاطئ السرايا العام بالإسكندرية بمشاركة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وقيادات المحافظة وشباب جمعية بانلاستيك وعدد من تلاميذ المدارس وذلك في إطار التوعية من مخاطر البلاستيك على البيئة والحياة البحرية.

وأوضحت د.ياسمين فؤاد أن الفاعلية تأتى بهدف رفع الوعى البيئى بمشكلة المخلفات الصلبة التى تصل للبيئة البحرية وأهمها المخلفات البلاستيكية لما لها من اضرار مباشره على البيئة البحرية والصحة العامة، حيث تم تنظيم ٣٢ حملة تنظيف شواطئ خلال العامين الأخيرين بمخافظة الإسكندرية بينهما حملة دخلت موسوعة جينيس لأطول حملة تنظيف شواطئ في 8 كيلومترات.

هذا وتقوم الوزارة بدعم تلك الحملات الهادفة التى تسعى إلى الحفاظ على البيئة من أخطار استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام الذى يمكث في البيئة لسنوات كثيرة متسببًا فى ضرر بالغ على الصحة العامة للإنسان والكائنات الحية.

جدير بالذكر أن القانون رقم 202 لسنة 2020 الخاص بتنظيم إدارة المخلفات تضمن عددًا من الحوافز بشأن التخلص من الأكياس البلاستيكية، أو تلك أحادية الاستخدام سعيًا من الدولة لحماية البيئة البحرية والصحة العامة للمواطنين.