نجوم موسيقى الجاز في احتفالية لدعم إعادة بناء مسرح الجزويت

نجوم موسيقى الجاز في احتفالية لدعم إعادة بناء مسرح الجزويت

مسرح الجزويت
أقام مجتمع الجاز المصري بالتعاون مع جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، مساء الاثنين الماضي، احتفالية مميزة بمناسبة اليوم العالمي لموسيقى الجاز جمعت كل نجوم موسيقى الجاز في مصر على مسرح واحد في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في أكبر Jam session للاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز.

ويهدي مجتمع موسيقى الجاز المصري، عائد الحفل لدعم إعادة بناء مسرح ستوديو ناصيبيان التاريخي “مسرح الجزويت” الذي التهمه الحريق قبل شهور، وإعادة إعماره من جديد.

مسرح الجزويت

شارك في الاحتفالية الفنان الكبير فتحي سلامة، والذي شارك في مسرح الجزويت قبل سنوات في برنامج “ألوان لاتينية”- من النيل للأمازون، وحفل “أصوات الفجالة” وكان يشاركه بعض المدربين والمتدربات، ضمن البرنامج الثقافي “الفجالة كمان وكمان”، الذي نظمته جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”.

نرشح لك: بالصور.. أميرة سليم تغني في احتفالية مكتبة الإسكندرية

كما شارك في الحفل نخبة من فناني موسيقى الجاز المصريين، والذين عبروا عن تطور المشهد الموسيقي المصري لموسيقى الجاز خلال السنوات الماضية، كما شارك في الحفل أجيال جديدة من شباب الموسيقيين المتميزين، ومن هؤلاء مينا نشأت وعمرو وجيه وزياد هشام ورامي عطالله وهشام جلال وأكرم الشرقاوي وفيصل فؤاد وديفيد ماجد.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي لموسيقى الجاز كانت قد دشنته منظمة اليونسكو عام 2011 تحت إشراف الموسيقي الأمريكي البارز هيربي هانكوك والمعهد التعليمي الخاص به وتحتفل به جميع دول العالم من خلال فعاليات موسيقية وثقافية متنوعة.
يشار الى أن المجتمع المصري لموسيقى الجاز تكون عام 2009 بهدف توسيع قاعدة محبي موسيقى الجاز في مصر وتشجيع المؤلفين الشباب على زيادة إنتاجهم الموسيقي وتقديم أعمالهم في المهرجانات الدولية وتنظيم فعاليات تعليمية للموسيقيين من ورش عمل ومحاضرات متخصصة.

شاهد.. حكاية متحف الزعيم عادل إمام