فيديو- مقاتلات فرنسية تستقبل توم كروز على في “مهرجان كان”

فيديو- مقاتلات فرنسية تستقبل توم كروز على في “مهرجان كان”

#فيديو #مقاتلات #فرنسية #تستقبل #توم #كروز #على #في #مهرجان #كان

أذهل استقبال النجم السينمائي، توم كروز، الحضور في مهرجان كان السينمائي، الأربعاء، حيث استقبلته مجموعة من المقاتلات الفرنسية التي حلقت فوق السجادة الحمراء احتفالا بعرض فيلم “Top Gun: Maverick” لأول مرة في أوروبا.

ولم يدخر المهرجان جهدا في الترحيب بالنجم السينمائي، 59 عاما، الذي غاب عنه طوال ثلاثة عقود، إذ خصصت له جائزة “السعفة الذهبية” التكريمية، والتي منحت 15 مرة فقط، صاحبتها مقابلة نادرة على المسرح، في حين حلقت المقاتلات لتنشر دخانا بـألوان العلم الفرنسي فوق السجادة الحمراء.

واجتمعت الحشود لاستقبال الممثل، صارخين “توم!” آملين بأن يتمكنوا من مشاهدته. 

وقال المدير الفني للمهرجان، تييري فريماكس، أن كروز “يكرس نفسه للسينما”، وسط التحديات التي واجهها قطاع الأفلام مؤخرا في ظل جائحة كورونا وزيادة المحتوى المرئي عبر منصات البث الإلكترونية، ووصفت وكالة أسوشييتد برس الترحيب بالممثل الأميركي الشهير بأنه كان “بشكل ما استقبالا لبطل أفلام الأكشن، الذي أتى لإنقاذ الموقف”.

وفي مقابلة على المسرح، قال كروز: “أنا أصنع الأفلام (المخصصة) للشاشة الكبيرة”. 

وفي المهرجان الذي افتتح الثلاثاء، والذي يمتد حتى 28 مايو الجاري، برز فيلم “Top Gun: Maverick”، وهو امتداد لفيلم “Top Gun” الشهير، الذي صدر عام 1986، والذي ساهم في وضع كروز على الساحة العالمية وثقافة البوب في أيام صعوده في كواليس هوليوود.

والفيلم الجديد من إخراج جوزيف كوسينسكي وإنتاج جيري بروكهايمر، وذكرت أسوشييتد برس أن العمل السينائي جلب النجوم الأبرز في تاريخ السجادة الحمراء للمهرجان، فمن بين الحضور: فايولا ديفيس وداكوتا فاننغ وعمر ساي وإيفا لانغوريا، بالإضافة إلى نجوم الفيلم ذاته: مايلز تيلير وجنيفير كونلي وجون هام وغلين باول.