قبل افتتاح دار مسنين تابعة لنقابة الممثلين... هؤلاء الفنانون عانوا التشرّد

قبل افتتاح دار مسنين تابعة لنقابة الممثلين... هؤلاء الفنانون عانوا التشرّد


تستعد نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الدكتور أشرف زكي، خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتتاح دار لإيواء الفنانين المسنين، وذلك لتوفير مسكن لمن لا يملكون، وإيواء كبار السن منهم، ومن المقرر أن تحمل الدار اسم "بيت الفنانين"، وجاء ذلك بعد ظهور عدد من الممثلين مشردين في الشوارع المصرية، وناشد حينها الجمهور المسؤولين التدخل، وترصد السطور التالية أبرزهم.

الفنانة أمال فريد، واحدة من الممثلات اللاتي واجهن نهاية مآساوية، حيث تداول ناشطون صورة لها بعد أن وصلت لمرحلة الشيخوخة، وتبين أنها كانت جالسةً بأحد مقاهي منطقة وسط البلد بعد أن تعثرت حالتها المادية ولم تمتلك مسكناً، فضلاً عن معاناتها من أمراض عديدة لم تتمكن من علاجها لضيق حالتها المادية.

وعقب انتشار صورها مشردةً، تدخلت نقابة المهن التمثيلية وتم نقلها لأحد المستشفيات العامة، حيث لفظت بها أنفاسها الأخيرة.

كما عاش الفنان عبدالعزيز مكيوي، مشرداً بين شوارع الإسكندرية، وتبين ذلك من خلال الصورة التي نشرها ناشطون، عبر مواقع التواصل، وظهر جالساً على كرسي متحرك، حيث كان يُعاني من كسور بمنطقة الحوض وعدم قدرته على الحركة، وبالرغم من تدخل نقابة المهن التمثيلية ونقله لدار مسنين بالاسكندرية إلا أنه رفض المكوث بها وتوجه للشارع مرة أخرى.

ولكن مع مرور الوقت وتقدم العمر به، اضطرت النقابة للتدخل ثانيةً ونقله لدار إيواء بالقاهرة، والتي لفظ بها أنفاسه الأخيرة.

أيضاً ضجت مواقع التواصل، خلال الفترة الماضية باسم الممثلة مروة محمد كومبارس المسلسل الشهير "عائلة الحاج متولي" والتي تعاني من صدمة نفسية، بسبب رحيل والديها، واتجهت للشارع لتسكن به، وبالرغم من محاولات أسرتها وجمعيات رعاية الإنسان لإيوائها إلا أنها كانت ترفض ذلك وتهرب للشارع مرة أخرى، لتعيش حياتها مشردةً.

وأخيراً الفنانة فاطمة رشدي، التي تُعد من أشهر فنانات المسرح فترة الثلاثينات عاشت المصير نفسه أيضاً خلال سنواتها الأخيرة، بعد أن عانت عدم توافر المال، وبيع مسكنها، لتعيش مشردة بين غرف الفنادق الشعبية بالقاهرة.

وتدخلت حينها الفنانة هند رستم، وتبرعت هي وعدد من الفنانين لشراء مسكن خاص لها، وبالفعل بعد أن تم ذلك توفيت بعد إقامتها به بأيام قليلة.

قبل افتتاح دار مسنين تابعة لنقابة الممثلين... هؤلاء الفنانون عانوا التشرّد

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بدر بن سعود: الإسكان يتدحرج إلى الأسفل
بدر بن سعود: الإسكان يتدحرج إلى الأسفل

نشرت صحيفة إيلاف مقالا جديدا للكاتب السعودي بدر بن سعود بعنوان ” الإسكان يتدحرج إلى الأسفل” تحدث فيه عن مستقبل الإستثمار. ونص المقال على : “طلبات تنفيذ إخلاء العقارات من المستأجرين، وتحديداً المسجلين على منصة إيجار في 2023، وصلت لحوالي 33 ألفا و300 طلب إخلاء، وبارتفاع 3 % عن أرقام 2022، وما بين شهري…

موضوع تعبير عن عقوق الوالدين
موضوع تعبير عن عقوق الوالدين

your_code_for_ad_1 موضوع تعبير عن عقوق الوالدين: أثبتت الدراسات أنّ عقوق الوالدين هو سلوك غير احترامي وغير لائق تجاه الوالدين، سواء بالأقوال أو الأفعال. يمكن أن يشمل ذلك تجاهل رغبات الوالدين، أو عدم تقديرهم، أو السخرية منهم. أهمية احترام الوالدين يُعتبر احترام الوالدين أساساً أخلاقياً واجتماعياً في المجتمعات ال…

للمسرح يوم
للمسرح يوم

your_code_for_ad_1 يحلّ علينا اليوم الموسوم من التاريخ، ألا وهو يوم 27/3 من كل عام، لنقف احتراماً وإكباراً ليوم المسرح العالمي، فتقام الفعاليات والاحتفالات بكل أرجاء المعمورة، كي يسلّط الضوء على الفن المسرحي ودوره في صناعة الوعي الثقافي.ولأهمية هذا اليوم العظيم، تم تكليف الكاتب والأديب جون فوس، الحائز جائزة نوب…

تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي والاستعانة بالمخزون الإستراتيجي ترند #الكويت
تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي والاستعانة بالمخزون الإستراتيجي ترند #الكويت

your_code_for_ad_1 دارين العلي أكدت مصادر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن تفوق الاستهلاك على الإنتاج المائي في هذه المرحلة يعود إلى زيادة الطلب في حين وجود بعض المقطرات خارج الخدمة وفق برامج الصيانة. وأكدت المصادر أن الوزارة تلجأ إلى المخزون الاستراتيجي عادة لتغطية هذا النقص وأنها تعول على هذا المخ…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر