يَدّعي فيلم Sky الوثائقي أن الأم تيريزا قامت بالتستر على أسوأ تجاوزات الكنيسة

يَدّعي فيلم Sky الوثائقي أن الأم تيريزا قامت بالتستر على أسوأ تجاوزات الكنيسة


#يدعي #فيلم #Sky #الوثائقي #أن #الأم #تيريزا #قامت #بالتستر #على #أسوأ #تجاوزات #الكنيسة

تحت عنوان “تم تقديس الأم تيريزا لعملها مع الفقراء ، لكن هناك سلسلة جديدة مقنعة تدعي أن هناك جانبًا أكثر قتامة من الراهبة … ويسأل: هل كانت قديسة أم خاطئة؟” نشر موقع الديلي ميل مقالاً حول الراهبة بعد طرح الوثائقي sky mother teresa documentary على نتفليكس.

وجاء في نص المقال :

“كانت قادرة على وقف الحروب ، وإنشاء صداقات مع الرؤساء ، وبناء إمبراطورية عالمية من دور الأيتام وإطلاق سراح السجناء المرضى من السجن. ومع ذلك ، استترت الأم تيريزا أيضًا على أسوأ تجاوزات الكنيسة الكاثوليكية وبدت أكثر انجذابًا للفقر والألم من مساعدة الناس على الهروب منه.

هذا هو الادعاء في سلسلة وثائقية جديدة مقنّعة من ثلاثة أجزاء بعنوان سكاي الأم تيريزا: من أجل حب الله ، والتي تتحدث إلى بعض أصدقائها المقربين وأشد النقاد ، وهي بمثابة إعادة تقييم شاملة لواحدة من أشهر النساء في القرن الماضي .

ولدت أغنيس غونكشا بوجاكشو في سكوبي ، مقدونيا الشمالية الآن ، في عام 1910 ، وتوفي والد الأم تيريزا عندما كانت في الثامنة من عمرها ، مما أدى إلى إغراق الأسرة في الفقر. أخذت العزاء في الكنيسة وقررت ، البالغة من العمر 12 عامًا ، أن تصبح راهبة.

في سن 18 ، ذهبت إلى دبلن للانضمام إلى جماعة راهبات لوريتو الكاثوليكية ، وبعد عام انتقلت إلى كلكتا ، كولكاتا الآن ، لتصبح معلمة.

إن مشاهدة البؤس والموت الناجمين عن مجاعة البنغال عام 1943 – عندما تُركت عشرات الجثث ملقاة في الشوارع – كان له تأثير عميق عليها ، وبعد ثلاث سنوات ادعت أن يسوع تحدث إليها في قطار ، وأعطاها تعليمات جديدة .

كتبت لاحقًا: “كان عليّ أن أغادر الدير وأساعد الفقراء”. كان الفشل يعني كسر الإيمان.

أعطتها الكنيسة الإذن لبدء رتبتها الخاصة ، المرسلين للأعمال الخيرية ، واختارت ارتداء عادة جديدة كالتقليد ؛ وهو ساري قطن “وشاح” أبيض بسيط بحدين باللون أزرق.

نافين شاولا ، موظفة حكومية أصبحت صديقة مقربة ، شاهدت ذلك عندما طلبت من نائب حاكم إقليمي بعض الأراضي حيث يمكنها رعاية مرضى الجذام. خففت دموع الحاكم وأعطيت أكثر من ضعف مساحة الأرض التي كانت تأمل فيها.

وتتذكر نافين: ان تيريزا كانت شديدة التركيز ، وعنيدة بعض الشيء. واردفت:”لقد وقعت في حبها للتو”.

بدأ Word في الالتفاف ، وفي عام 1969 بدأ فريق وثائقي في بي بي سي التحقيق.

كانت امرأة غير عادية. فكرت ، “دعونا نحاول وضعها على الخريطة.” عندما عُرض الفيلم الوثائقي ، أصيب الجميع بالجنون.

أصبحت من المشاهير بين عشية وضحاها ، وتدفقت الأموال ، وفي عام 1979 فازت بجائزة نوبل للسلام. ولكن هل كان كل شيء كما يبدو؟

يظهر المسلسل أنه كانت هناك مشاكل منذ البداية عمل الطبيب البريطاني جاك بريجر مع جمعيتها الخيرية ، وصدم مما رآه. يقول “الراهبات لم يكن يقدمن الرعاية المناسبة”.

لقد اعتقدت أن كونك فقيرًا أمر جيد لأن يسوع كان فقيرًا. تقول ماري جونسون: إنه مرض انفصام الشخصية.

ربما كان العقد الأخير من حياة الأم تيريزا هو الأكثر صعوبة.

كانت تكافح مع الشيخوخة ، لكن الكنيسة كانت تدعوها للمساعدة في إنقاذها من الفضيحة المتزايدة لإساءة معاملة الأطفال من قبل القساوسة.

تقول ماري: “كانوا يرسلونها إلى البلدات التي تُكشف فيها الفضائح”. “يمكنها تغيير القصة.”

كم كانت تعرف؟ من المستحيل قول ذلك ، لكن كما ظهر في العرض ، عندما كان القس دونالد ماكغواير مشتبهًا بارتكاب إساءة معاملة ، كتبت رسالة إلى السلطات مصرة على “ ثقتها ” به.

تركته حرًا في الاعتداء على مئات الأولاد لمدة عقد آخر.

تم التكتم على تورطها في الفضيحة ، لكن إرثها كان ملطخًا. هل كانت قديسة أم خاطئة … أم القليل من الاثنين؟

تم استخدام الإبر مرارًا وتكرارًا بدون تعقيم. رفضت إحدى النساء المصابات بحروق المسكنات – قمت بتهريب بعضها لها.

كان لديهم المال لإدارة مستشفى لائق للفقراء ، لكنهم لم يفعلوا ذلك. قالوا: سوف نصلي من أجل تخفيف الآلام دون تقديم العلاج.

لم يكن الألم مجرد نتاج ثانوي لعملها ، بل كان جزءًا لا يتجزأ منه. تم توجيه الراهبات لجلد أنفسهن وارتداء سلاسل الأسلاك ذات المسامير.

تقول ماري جونسون ، التي عملت مع الأم تيريزا لمدة 20 عامًا ، “كانت روحانيتها مرتبطة بيسوع على الصليب.

لقد ضحى بحياته في ألم وكانت تؤمن أن إعطاء الذات مع الألم هو أعظم قيمة. كانت الفكرة أن المعاناة خلصت العالم.

بحلول الثمانينيات من القرن الماضي ، لم يكن ملفها الشخصي أعلى من أي وقت مضى. طالبت بوقف إطلاق النار في بيروت عام 1982 لإنقاذ بعض الأيتام ، وبشكل مثير للدهشة حدث ذلك.

بعد ثلاث سنوات ، تم إطلاق سراح سجناء يموتون بسبب الإيدز في سجن نيويورك. في الوقت الحالي ، دخل منظمتها حوالي 100 مليون جنيه إسترليني سنويًا ، ولكن كان يتم دفع معظمها في بنك الفاتيكان.

وحسبما ورد بموقع sundayworld الفيلم الوثائقي يتساءل عما إذا كانت التبرعات التي تدفقت على مؤسسة الأم تيريزا الخيرية غالبًا ما تذهب إلى بنك الفاتيكان بدلاً من أن تذهب مباشرة إلى الفقراء الذين ترعاها.

يتتبع الفيلم الوثائقي كيف أعطتها الكنيسة الإذن لبدء أمرها الخاص ، المبشرين للأعمال الخيرية ، حيث اعتنت بالفقراء والمشردين.

كما تم فحص علاقتها الوثيقة مع البابا يوحنا بولس والرئيس رونالد ريغان خلال الثمانينيات عندما كان الإجهاض أحد أكثر القضايا السياسية إثارة للانقسام في السلسلة.


يَدّعي فيلم Sky الوثائقي أن الأم تيريزا قامت بالتستر على أسوأ تجاوزات الكنيسة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

احصل على مانيكير رائع في أي مكان مع منتجات الزيتون والربيع المفضلة لشهر يونيو
احصل على مانيكير رائع في أي مكان مع منتجات الزيتون والربيع المفضلة لشهر يونيو

Us Weekly لديها شراكات تابعة. نحن نتلقى تعويضًا عند النقر فوق الرابط وإجراء عملية شراء. يتعلم أكثر! يمكن أن تكون عمليات تجميل الأظافر في الصالون باهظة الثمن. كما أنها تستغرق وقتًا طويلاً، خاصة إذا كنت تحصلين على أظافر أكريليك أو جل – أو أي نوع آخر تستخدمينه عادةً. لدى Olive & June تشكيلة واسعة م…

التفاصيل الكاملة لفيلم “بنقدر ظروفك” قبل طرحه بالسينمات
التفاصيل الكاملة لفيلم “بنقدر ظروفك” قبل طرحه بالسينمات

04:47 مالجمعة 26 أبريل 2024 كتب هاني صابر: ينافس فيلم “بنقدر ظروفك” بقوة في دور العرض السينمائي، كونه عملا فنيا يعتمد على كوميديا الموقف ويحتوي مضمونه على قصص درامية متنوعة في إطار لايت كوميدي قادر على جذب الجمهور لمشاهدته والاستمتاع بقضاء وقت ممتع في دور العرض السينمائي، بالإضافة إلى كونه يتناسب مع…

..3 طرق مجانية لمشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال..تفاصيل
..3 طرق مجانية لمشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال..تفاصيل

تتابع الان تفاصيل ما ورد عن 3 طرق مجانية لمشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال، لا صوت يعلو على الحديث حول مباراة الأهلي ومازيمبي، التي يحتضنها ملعب الرعب ستاد القاهرة ، في .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم 3 طرق مجانية لمشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نها…

وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية.  اسمع رده
وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية. اسمع رده

وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية. اسمع رده تجلس كايلي أتوود من CNN مع كبير الدبلوماسيين الأمريكيين أنتوني بلينكن لمناقشة ما إذا كانت الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الصين تنتهك الالتزام الذي قطعه الزعيم الصيني شي جين بينغ للرئيس جو بايدن بعدم التدخل في انتخابات 2024. وتس…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر