الأرانب فى العصور الوسطى وحوش قاتلة.. ما القصة

الأرانب فى العصور الوسطى وحوش قاتلة.. ما القصة

#الأرانب #فى #العصور #الوسطى #وحوش #قاتلة #ما #القصة

في الفن والأدب بالعصور الوسطى المبكرة، كانت الأرانب البيضاء الرقيقة البرية تمثل نموذجًا للبراءة والنقاء، ومع ذلك، تم تصويرها أحيانًا خاصة فى القصص الشعبية على أنها وحوش قاتلة.

وغالبًا ما  كان يتم تصوير الأرانب على أنها مخلوقات سادية قاسية وعنيفة لا يمكن التنبؤ بها تقتل الحيوانات والناس بأفظع الطرق، وهذا ما أوضحته النصوص الكتب الفنية والأدبية فى ذاك الوقت، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

ووفقًا لكتاب مؤرخة الفن مارجريت ريكرت عام 1954 بعنوان "الرسم في بريطانيا: العصور الوسطى" ، فإن "كتبة القرون الوسطى رسموا الديوك برؤوس بشرية، وكلاب تحمل أقنعة بشرية، ورماة سهام يتدلى من فم سمكة، وتنانين شبيهة بالطيور برأس فيل". 

 ومن جانبه قال الدكتور الباحث التاريخى جورن جونتر، إن النصوص صورت فكرة عالم معكوس يكون فيه كل شيء مقلوبًا، وهذا استنتاج يعود إلى العصور القديمة عندما حارب الناس بشكل طقوسي شرور الشتاء. 

 وأوضح جون جونتر، في العصور الوسطى وعصر النهضة، كانت ثقافة الضحك تحاول جعل العالم العادي مليئًا بالتصوف والعقيدة والجدية، لذا تم تصوّير الجانب الهزلي والنسبي للحقائق المطلقة وسلطت السلطات العليا الضوء على تناقض الواقع، وأصبحت تمثل قوة كل من الحرية المطلقة عن طريق الرسومات الهزلية، وهذا من شأنه أن يشير إلى أن الأرانب القاتلة كانت مجرد نكات من العصور الوسطى ومرايا للثقافة في ذلك الوقت. 


مشاركة الخبر: الأرانب فى العصور الوسطى وحوش قاتلة.. ما القصة على وسائل التواصل من افاق عربية

الأرانب فى العصور الوسطى وحوش قاتلة.. ما القصة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

من هي والدة الفنان المصري كريم عبدالعزيز؟
من هي والدة الفنان المصري كريم عبدالعزيز؟

من هي والدة الفنان كريم عبدالعزيز؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.   حيث تُوفيت، مساء امس السيدة سهير عبدالعزيز، والدة الفنان كريم عبدالعزيز، وطليقة المخرج محمد عبدالعزيز. أبرز تصريحات كريم عبدالعزيز عن والدته السيدة سهيرعبدالعزيز استوعبت فكرة انفصال والدي بعد عمر 21 عامًا، والوالد والوالد…

ما هو أصل كلمة تكنولوجيا؟
ما هو أصل كلمة تكنولوجيا؟

لايف ستايل موقع افاق عربية - موقع رائج نشر بتاريخ:  ١٠ أيار ٢٠٢٤  صوت لقد صوت مسبقاً وتم احتساب صوتك

أشرف زكي ومصطفى كامل في عزاء والدة كريم عبدالعزيز
أشرف زكي ومصطفى كامل في عزاء والدة كريم عبدالعزيز

حرص نقيب المهن التمثيلية الدكتور والفنان أشرف زكي، والفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على حضور عزاء والدة الفنان كريم عبدالعزيز، التى رحلت عن عالمنا أمس الأربعاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.كما حرص كل من الفنان محمد هنيدي وأمير كرارة، أحمد فهمي، منة شلبي، يسرا،  لقاء الخميسي، ميرفت أمين، نهال …

لا تهملها.. ‫ نصائح هامة من الزراعة قبل شراء خروف العيد
لا تهملها.. ‫ نصائح هامة من الزراعة قبل شراء خروف العيد

حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي 13 نصيحة للمواطنين يجب اخذها في الاعتبار عند شراء خروف الأضحية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وجاءت النصائح كالتالي: 1- تجنب الشراء من الباعة المتجولين. 2- تأكد من عدم وجود قطع بالاذن أو جرح بالجسم أو طفيليات خارجية بالفروة. 3- ان يكون الخروف نشيط الحركة وتج…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر