دعاء يوم الجمعة المستجاب2022..أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب2022..أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة


دعاء يوم الجمعة المستجاب2022..أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة، بارك الله في يوم الجمعة وجعله مميز عن باقي أيام الأسبوع، لذلك يحرص فيه المسلم على استغلال كل دقيقة فيه خاصة في الدعاء، لذلك تجده حريصاُ من أي وقت على قول الدعاء والإكثار منه طيلة ساعات النهار، لذك وحرصاً من فريق العمل في موقعنا "أفاق عربية" سنضع لكم هذه المقالة للحديث عن دعاء يوم الجمعة المستجاب2022، وذلك عقب رصدنا عمليات بحث كثيرة عن دعاء يوم الجمعة المستجاب2022.

دعاء يوم الجمعة قصير

ووفق العديد من العلماء والمشايخ والدعاة فأن طيلة ساعات نهار يوم الجمعة محبب فيها الدعاء، والبعض ذهب في القول أن وقت ما قبل أذان المغرب هو أفضل وقت مستحب فيه  الدعاء والتقرب فيها لله عزوجل، لذلك فقد جاء من ادعية يوم الجمعة المحببة :" اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى"، أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة..دعاء يوم الجمعة المستجاب2022

دعاء يوم الجمعة المستجاب

والدعاء: عبادة تقوم على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره، وفي مقالنا.....، سنضع لكم دعاء يوم الجمعة المستجاب 2022، فقد جاء من ادعية يوم الجمعة2022: (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).[٦] اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب".

اخترنا لكم أيضاً: دعاء السفر الصحيح..دعاء السفر كتابة واضحة

أدعية يوم الجمعة المستجابة

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

وفي مقالنا "أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة..دعاء يوم الجمعة المستجاب2022"، اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت. وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين. واغفر لي ذنوبي وخطاياي، وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني، واهدني إلى صراط مستقيم.

  •  اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي. دعاء يوم الجمعة مكتوب اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك .
  •  اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك . دعاء الجمعة اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم ..وحرّمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنّة”.
  •  يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ .
  • اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  •  اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

اخترنا لكم أيضاً:فضل يوم عرفة 2022 والدعاء المستجاب في يوم عرفة 2022

 

دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان

دعاء يوم الجمعة المباركة يكثر فيه المسلم من الدعاء سواء كان من باب الحمد والشكر أو من باب طلب حاجة أو ما شابه، فيحرص المسلم في هذا اليوم الاكثار من الاعمال الصالحة والدعاء وقراءة القران خاصة سورة الكهف، وأيضا من ادعية يوم الجمعة للأصدقاء :" اللهم إنّا نسألك لنا ولأحبتنا ولأصدقائنا عيشةً نقية، وميتةً سوية، ومردًّا غير مخزٍ ولا فاضح. اللهم إنّي أسألك أن تجمعني وأصدقائي على الإيمان، وأن توفقّنا للطاعة، وأن تُلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك"، ضمن مقالنا "أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة..دعاء يوم الجمعة المستجاب2022".

اخترنا لكم أيضاً: دعاء ختم القران الكريم مكتوب كامل للشعراوي والدوسري في شهر رمضان 2022 .. فضل ختم القرآن

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

وفي مقالنا"أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة..دعاء يوم الجمعة المستجاب2022"  دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان...اللهم في يوم الجمعة، سنضع لكم مقطع فيديو صوتي لدعاء يوم الجمعة يريح القلب، خاصة وأن الكثير يحبب سماع الدعاء بشكل صوتي وبصوت جميل ومحبب لقلبه، لما له تأثير كبير على إزالة الهموم والغموم.

دعاء يوم الجمعة المستجاب2022..أفضل أدعية الرسول يوم الجمعة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

أحلام الشامسي تشكر رجال الإنقاذ بـ دولة الإمارات لجهودهم خلال ساعات العاصفة-أفاق عربية
أحلام الشامسي تشكر رجال الإنقاذ بـ دولة الإمارات لجهودهم خلال ساعات العاصفة-أفاق عربية

عبرت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، عن امتنانها وشكرها الشديد لرجال الإنقاذ، وذلك بعد العاصفة التي شهدتها دولة الإمارت المتحدة، وشهدت هطول أمطار وسيول غزيرة. أحلام الشامسي تشكر رجال البحث والإنقاذ في دولة الإمارات ووجهت أحلام عبر حسابها على تويتر، الشكر لرجال الإنقاذ قائلة: “شكرا رجال الطوارئ.. ش…

” رددها في الحر دا ” دعاء الحر الشديد اللهم هون حرارة الشمس علينا وعلى من لا مأوى له
” رددها في الحر دا ” دعاء الحر الشديد اللهم هون حرارة الشمس علينا وعلى من لا مأوى له

الطقس اليوم شديد الحرارة فهناك موجة حارة سوف تستمر حتى مساء الخميس 25 أبريل 2024، وبالفعل هناك العديد من العاملين الذين يذهبون إلى عملهم في هذا الطقس الحار، بالإضافة أيضًا إلى الأشخاص الذين يستمرون لفترة زمنية طويلة خارج البيت وتحت أشعة الشمس الساطعة لكي يحصلوا على الرزق، وهناك العديد من الأدعية الت…

علي الطيب: مسلسل مليحة أحدث حالة من القلق في إسرائيل
علي الطيب: مسلسل مليحة أحدث حالة من القلق في إسرائيل

كشف الفنان على الطيب أنه تحمس للمشاركة في بطولة مسلسل «مليحة»، والذي عُرض ضمن موسم درامًا رمضان 2024؛ لأنه يسلط الضوء على القضية الفلسطينية. وتحدث علي الطيب، عن ردود الأفعال حول مسلسل «مليحة»، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد، قائلاً: «الناس كانت متح…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر