لماذا يجب عليك استخدام VPN؟

لماذا يجب عليك استخدام VPN؟


لماذا يجب عليك استخدام VPN؟


لماذا يجب عليك استخدام VPN؟

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (افاق عربية)

أصبح الجميع الآن لا يمكنه الاستغناء عن استخدام الإنترنت لساعات عديدة كل يوم، حيث يمكن فعل كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت في عالم اليوم، ومع ذلك، فإن عالم الإنترنت مكان خطير بقدر ما هو مفيد، فكل شيء مٌعرض للتهديد أثناء التصفح سواء كانت بياناتك أو نشاط التصفح الخاص بك أو هويتك.

يمكن أن تساعدك الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) على حماية نفسك من منتهكي الخصوصية ولصوص الهوية، وهذه ليست الأسباب الوحيدة لاستخدام VPN، بل هناك الكثير من الطرق التي يمكن لشبكة VPN من خلالها تحسين وحماية تصفح الإنترنت الخاص بك.

بصرف النظر عن الأمان، فإنها تحتوي على العديد من المزايا الأخرى التي تجعل هذه الخدمة تستحق الاستخدام، فيما يلي بعض أهم الأسباب التي تجعل الناس يلجأون إلى الشبكات الافتراضية الخاصة في منازلهم أو حياتهم العملية.

1 .الإخفاء من مراقبة الحكومة

من المعروف على نطاق واسع أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تراقب نشاط مواطنيها عبر الإنترنت، حيث تتم مراقبة جميع عمليات البحث على الويب والمواقع الإلكترونية التي تزورها ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك، يتم ذلك في محاولة للحفاظ على الأمن القومي، فيمكنهم بسهولة رؤية عنوان IP الخاص بك وبالتالي يكون من الأسهل على الحكومات ومزودي خدمة الإنترنت والمتسللين تتبع كل نشاط عبر الإنترنت.

ومع ذلك، لا أحد يريد أن تكون حياتهم مفتوحة وأن يتم تتبع كل تحركاتهم، باستخدام VPN يكون نشاطك عبر الإنترنت خاصًا وغير معروف لأنك مخفي عن بقية العالم.

2 .تجاوز الرقابة

في حين أن المراقبة الحكومية سيئة، فإن الرقابة على الإنترنت أسوأ بكثير، هناك الكثير من القيود المفروضة على الأشخاص في دول مثل الصين وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وما إلى ذلك عندما يتعلق الأمر بتصفح الويب، حيث يتم حظر مواقع الويب مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وجوجل وويكيبديا والمواقع الإخبارية وما إلى ذلك في هذه الدول. 

ولتجاوز تلك الرقابة والقيود المفروضة يمكنك استخدام VPN، تسمح لك شبكات VPN بتغيير عنوان IP الخاص بك وبالتالي تزوير موقعك الجغرافي وأيضًا تشفير حركة المرور لإخفاء نشاطك، وبهذه الطريقة يمكنك تجاوز الرقابة الحكومية والوصول إلى أي موقع ويب تريده.

3 .فتح المواقع الإلكترونية في المدرسة أو العمل

من الشائع جدًا للمدارس والجامعات وأماكن العمل حظر الوصول إلى الخدمات الترفيهية والمواقع الإلكترونية، بمساعدة VPN يمكنك تجاوز هذا الحظر والتصفح بحرية على الويب.

4 .حماية بياناتك وهويتك

ربما تستخدم الإنترنت لإجراء جميع أنواع المدفوعات والوصول إلى حسابك المصرفي، هذه هي كل المعلومات التي تريد إخفاءها عن الجميع لأسباب واضحة، لكن في بعض الأحيان، يمكن للمتسللين استخدام تقنيات حديثة لاعتراض هذه البيانات أثناء نقلها، ولمنع حدوث ذلك، يجب عليك استخدام VPN لأنها تقوم بتشفير جميع البيانات التي تمر عبر خوادمهم، وبالتالي فإن جميع المعلومات الحساسة التي تشاركها تكون آمنة عند استخدام VPN.

5 .إخفاء نشاطك على الإنترنت

يوجد ملف شخصي رقمي كامل باسمك مع العديد من الإعلانات الرائدة والاستثمارات، تستخدم هذه الشركات هذه المعلومات لتزويدك بالعروض والإعلانات المستهدفة، لكنها لا تخفي حقيقة أن جزءًا كبيرًا من سجلك الرقمي معهم.

وبينما لا يمكنك محو هذه المعلومات تمامًا الآن إلا إنه يمكنك على الأقل منعهم من الحصول على أي شيء آخر عنك، باستخدام VPN يمكنك وضع حد لكل عمليات التجسس وجمع البيانات هذه، عندما تكون متصلاً بشبكة VPN، كل ما يمكن لأي شخص رؤيته هو أنك تستخدم VPN، يؤدي هذا إلى إخفاء نشاطك عبر الإنترنت من مزود خدمة الإنترنت والمراقبة الحكومية ومن أجهزة التتبع هذه أيضًا.

6 .التصفح بأمان على الشبكات العامة

إذا كانت وظيفتك تتطلب منك السفر كثيرًا، فأنت تتصل بشكل متكرر بالشبكات اللاسلكية العامة، ولكن أمن هذه الشبكات غير موجود مما يسهل على أي شخص رؤية ما تفعله عندما تكون متصلاً بهذه الشبكات، فربما تقوم بالوصول إلى حسابك المصرفي أو بيانات الشركة عند الاتصال بالشبكات العامة. 

من الواضح أنك لا تريد وصول هذه المعلومات إلى أيدي شخص مجهول، إذا كنت تستخدم VPN فإن معلوماتك وأنشطتك ستكون آمنة ومأمونة، الشبكات العامة هي نقاط جذب للمستخدمين الخبثاء لذا فإن استخدام VPN عند الاتصال بالشبكات اللاسلكية العامة أمر لا بد منه.

7 .تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك على الإنترنت

تساعد شبكات VPN في ممارسة الألعاب عبر الإنترنت كثيرًا، يعرف عشاق اللعب الجماعي عبر الإنترنت أن العديد من الخوادم والمجموعات لا يمكنهم الوصول إليها بسبب القيود الجغرافية، باستخدام VPN يمكن الوصول إلى جميع الخوادم والتنافس مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، من الشائع أيضًا أن يتوفر بعض المحتوى القابل للتنزيل (DLC) والمكافآت في أجزاء محددة من العالم وباستخدام شبكات VPN يمكن التغلب على هذه المشكلة والوصول إلى كل المحتوى المتاح.

لماذا يجب عليك استخدام VPN؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر