انطلاق ورشة فن الرسم بالرصاص للأطفال فى بيت السنارى.. غدا

انطلاق ورشة فن الرسم بالرصاص للأطفال فى بيت السنارى.. غدا

#انطلاق #ورشة #فن #الرسم #بالرصاص #للأطفال #فى #بيت #السنارى #غدا

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان “فن الرسم بالرصاص” أساسيات البورتريه، وذلك غدا الاثنين الموافق 13 من الشهر الحالى في تمام الثانية عشرة ظهرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الورشة على تعليم الأطفال فن الرسم بالقلم الرصاص ومفهوم الأبعاد والمنظور والخطوط الخارجية للأشياء، من خلال التركيز على رسم الموضوعات والأشخاص بنسبهم الواقعية وأساليب الحركة، وكذلك أساسيات الظل والنور والخلفيات المستوحاة، حيث يتطلب الرسم بالرصاص الكثير من المهارات، فضلا عن اختيار الأدوات المناسبة للحصول على نتائج رائعة.

تقدم الورشة يسرا عبد الشافي؛ وهي فنانة محترفة، شاركت في الكثير من المعارض، وقدمت العديد من الورش التدريبية والتعليمية في الفنون المختلفة، بالقاهرة والإسكندرية ورشيد.

تهدف الورشة إلى تدريب الأطفال على استخدام القلم الرصاص في الرسم لمحاكاة الطبيعة من حولهم، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم من خلال تعريفهم بأساسيات فن جديد من الفنون الراقية بهدف رفع الحس الفني وتحفيز مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، وكذلك اكتشاف الحالة النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته، والتعرف على شخصيته، وشبكة العلاقات الاجتماعية التي يعيش في ظلها والأشخاص المؤثرين في حياته.

تأتي الورشة لمدة 4 محاضرات، أيام الاثنين والخميس، وتستهدف الأطفال من سن 10 إلى 12 سنة.

مشاركة الخبر: انطلاق ورشة فن الرسم بالرصاص للأطفال فى بيت السنارى.. غدا على وسائل التواصل من افاق عربية