أصغر فارس وأول موظف.. الأمير ويليام الثاني في ترتيب ولاية عهد بريطانيا

أصغر فارس وأول موظف.. الأمير ويليام الثاني في ترتيب ولاية عهد بريطانيا


لكونه الثاني في ترتيب ولاية العهد في بريطانيا، تشكل حياة الأمير ويليام محط اهتمام للكثير من محبي العائلة الملكية حول العالم.

ولد الأمير ويليام آرثر فيليب لويس في 21 يونيو/حزيران 1982، ووالده هو الأمير تشارلز أمير ويليز ووالدته هي الأميرة الراحلة ديانا، أميرة القلوب التي توفيت في حادث سيارة عام 1997.

ووليام متزوج من كاثرين إليزابيث (كيت ميدلتون) منذ عام 2011، وله ثلاثة أبناء هم جورج إلكسندر لويس، وتشارلوت إليزابيث ديانا، ولويس آرثر تشارلز.

الأمير تلقى تعليمه في جامعة سان أندروز باسكتلندا (2001 – 2005) وحصل على شهادة في علم الجغرافيا، وكان أول فرد في العائلة المالكة يحصل على درجة الماجستير، وفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

التحق وليام عقب ذلك بأكاديمية سان هيرست العسكرية وتخرج في ديسمبر/كانون الأول 2006.

وعقب تخرجه، التحق بالقوات الجوية الملكية برتبة ملازم. وخلال عمله بالقوات المسلحة شارك في أكثر من 150 عملية بحث وإنقاذ بالمروحيات.

أهم المحطات

21 يونيو/حزيران 2007: بلغ الأمير ويليام سن الخامسة والعشرين وبدأ يحصل على ما يقرب من 250 ألف جنيه إسترليني (500 ألف دولار) سنويًا من ثروة والدته. كما أنه لم يعد ملزمًا بالحصول على موافقة الملكة على الزواج.

27 أبريل / نيسان 2008: سافر الأمير ويليام سراً إلى أفغانستان على متن طائرة نقل من طراز C-17 وتلقى إحاطة بشأن العمليات العسكرية. وبحسب ما ورد، كان يقود الطائرة أثناء جزء من الرحلة.

2 يونيو/ حزيران إلى 8 سبتمبر/أيلول 2008: خدم الأمير ويليام فترة ارتباط لمدة شهرين مع البحرية الملكية في منطقة البحر الكاريبي.

16 يونيو/حزيران 2008: أصبح أصغر شخص يحصل على لقب فارس والعضو رقم 1000 في أقدم تكريم بلقب فارس في العالم، والذي بدأ عام 1348.

29 أبريل/ نيسان 2011: تزوج وليام من كاثرين ميدلتون في وستمنستر أبي.

7 أغسطس/آب 2014: أعلن الأمير ويليام أنه سيبدأ التدريب ليصبح طيارا للإسعاف الجوي، وذلك بعد عام من مغادرته القوات الجوية الملكية، حيث كان يقود مروحيات البحث والإنقاذ.

وكانت تلك المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أفراد العائلة المالكة في ترتيب ولاية العرش وظيفة مدنية. كما أعلن أنه سيتبرع براتبه للأعمال الخيرية.

ويعتبر ابن الأمير وليام، جورج ألكسندر لويس، الثالث على خط ولاية العرش، بعد الأمير تشارلز والأمير وليام نفسه.