“ظهرت الآن” نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في المحافظات

“ظهرت الآن” نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في المحافظات


محتويات الموضوع

أثارت نتيجة الصف الأول الثانوي الجدل وتسائل الطلاب وأولياء الامور حول شكل ظهورها إذا كان بالتقديرات أم بالدرجات، وأيضاً طريقة الحصول على تلك النتيجة هل بشكل إلكتروني أم من خلال المدارس فقط، ومع إعتماد النتيجة في عدد  من المحافظات وبدأت أن يظهر ملامح كل هذه الأمور التي تسائل عنها الطلاب، كما سنوضح لكم تفاصيل الحصول عليها في السطور هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع افاق عربية.

افاق عربية
الصف الأول الثانوي

تفاصيل نتيجة الصف الأول الثانوي 2022

وقد أعلنت وازرة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن نتيجة الصف الأول الثانوي العام 2022 الخاصة بالترم الثاني متاحة داخل بعض المدارس منذ الأمس يوم السبت 11 يونيو 2022 في بعض المدارس في عدد من المحافظات، حيث يتم  تعليق كشوفات النتائج في مكان واضح للطلاب في المدارس الأخرى اليوم الأحد 12 يونيو، ومنها يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الفصلين الدراسيين سوياً للعام الدراسي 2021/2022 عن طريق المدرسة فقط.

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام للأسئلة الإلكترونية والتي شكلت نسبة 70% من الإمتحان إلى كافة المدارس على مستوى الجمهورية وذلك في يوم الخميس الماضي، وذلك من خلال الرابط المخصص للمدارس فقط.

  • أولاً يتم الدخول علي موقع تحميل نتائج الصف الأول والثاني الثانوي من خلال هذا الرابط.
  • وذلك بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر ومسلسل المدرسة بشكل صحيح ودقيق.

وبالفعل بعد القيام بعملية المراجعة ورصد الدرجات للأسئلة المقالية وتم تجميعها مع درجات الأسئلة الإلكترونية، تم الإعلان رسمياُ عن ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام الآن، حيث يمكن للطالب الحصول علي النتيجة من خلال المدرسة المقيد بها والبحث في كشوفات النتائج المعلقة، وقد حددت الوزارة بإنه  يتم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالاسم فقط لهذا العام.

افاق عربية
الصف الأول الثانوي

للحصول على النتيجة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطاً خاص لنتيجة الصف الأول الثانوي 2022 الترم الثاني للمدارس فقط “اضغط هنــــــــا“.

ومنها تقوم كل مدرسة بالإطلاع على درجات الأسئلة الإلكترونية لطلابها من خلال هذا الموقع، ويتم إضافة لدرجات الامتحانات المقالية، ثم يتم إعداد النتيجة النهائية لطلاب.

افاق عربية
الصف الأول الثانوي

تقديرات النتائج

أكدت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة ستكون على شكل تقديرات وليست درجات هذا العام ، وأن الطالب الذي يحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيعتبر ناجحاً، بينما الدرجات الأقل ستدخل امتحانات الدور الثاني للمادة.

  • تقدير ممتاز من 100 إلى 85 درجة.
  • تقدير جيد جدا من 85 إلى 65 درجة.
  • تقدير جيد من 65 إلى 50 درجة.
  • تقدير ضعيف من 50 درجة إلى أقل.

“ظهرت الآن” نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في المحافظات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تايلور سويفت وجيجي حديد تجتمعان برفقة حبيبيهما على الشاطئ
تايلور سويفت وجيجي حديد تجتمعان برفقة حبيبيهما على الشاطئ

كشفت دونا كيلسي، والدة ترافيس كيلسي، حبيب النجمة تايلور سويفت، أنّ الثنائي أمضيا عطلة الأسبوع الماضي برفقة عارضة الأزياء جيجي حديد وحبيبها الممثل برادلي كوبر.وأشارت دونا خلال قمة Age of Possibility التي نظّمتها QVC في لاس فيغاس، أنّ نجم اتحاد كرة القدم الأميركي أرسل لها صورة من بلدة Carmel-by-the-Se…

أحمد الفيشاوي يرقص في حفل حسن شاكوش على المسرح
أحمد الفيشاوي يرقص في حفل حسن شاكوش على المسرح

أحيا المطرب الشعبي حسن شاكوش حفلا غنائيا، مساء أمس، بحضور الفنان أحمد الفيشاوي، الذي شاركه الغناء ورقص معه على المسرح.نشر "شاكوش" فيديو من الحفل يظهر به "الفيشاوي" عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، موضحا: "أخويا وحبيب قلبي اللي نور حفلتي امبارح النجم أحمد الفيشاوي".وخلال …

البنطلون الستان.. نجم موضة صيف 2024
البنطلون الستان.. نجم موضة صيف 2024

01:00 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024 يهيمن البنطلون المصنوع من الساتان أو الحرير على صيحات الموضة لربيع وصيف 2024، ليمنح المرأة إطلالة رقيقة تغلفها الأناقة والفخامة، وفقًا لمجلة "Instyle" المتخصصة بالموضة والجمال. يتميز البنطلون الساتان أو الحرير بطابع انسيابي رقيق وملمس خفيف ولطيف، يوفر للساقين تهوية جيد…

لطلاب صفوف النقل.. المدارس تستكمل اليوم عقد امتحانات شهر مارس 2024
لطلاب صفوف النقل.. المدارس تستكمل اليوم عقد امتحانات شهر مارس 2024

your_code_for_ad_1 امتحانات شهر مارس 2024.. تواصل المدارس في كافة المحافظات، استكمال إجراء وعقد امتحانات شهر مارس 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك قبل انتهاء افاق عربية الجاري.موعد الانتهاء من عقد امتحانات شهر مارس 2024وأوضحت المدارس أنه سيتم الانتهاء من عقد امتحانات شهر مارس 2024 لطلاب ص…

Copyright © 2024-2025 افاق عربية. الحقوق محفوظه لدي أصحابها والمصادر المختلفة.
لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر