“ظهرت الآن” نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في المحافظات

“ظهرت الآن” نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في المحافظات


محتويات الموضوع

أثارت نتيجة الصف الأول الثانوي الجدل وتسائل الطلاب وأولياء الامور حول شكل ظهورها إذا كان بالتقديرات أم بالدرجات، وأيضاً طريقة الحصول على تلك النتيجة هل بشكل إلكتروني أم من خلال المدارس فقط، ومع إعتماد النتيجة في عدد  من المحافظات وبدأت أن يظهر ملامح كل هذه الأمور التي تسائل عنها الطلاب، كما سنوضح لكم تفاصيل الحصول عليها في السطور هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع افاق عربية.

الصف الأول الثانوي

تفاصيل نتيجة الصف الأول الثانوي 2022

وقد أعلنت وازرة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن نتيجة الصف الأول الثانوي العام 2022 الخاصة بالترم الثاني متاحة داخل بعض المدارس منذ الأمس يوم السبت 11 يونيو 2022 في بعض المدارس في عدد من المحافظات، حيث يتم  تعليق كشوفات النتائج في مكان واضح للطلاب في المدارس الأخرى اليوم الأحد 12 يونيو، ومنها يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الفصلين الدراسيين سوياً للعام الدراسي 2021/2022 عن طريق المدرسة فقط.

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام للأسئلة الإلكترونية والتي شكلت نسبة 70% من الإمتحان إلى كافة المدارس على مستوى الجمهورية وذلك في يوم الخميس الماضي، وذلك من خلال الرابط المخصص للمدارس فقط.

  • أولاً يتم الدخول علي موقع تحميل نتائج الصف الأول والثاني الثانوي من خلال هذا الرابط.
  • وذلك بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر ومسلسل المدرسة بشكل صحيح ودقيق.

وبالفعل بعد القيام بعملية المراجعة ورصد الدرجات للأسئلة المقالية وتم تجميعها مع درجات الأسئلة الإلكترونية، تم الإعلان رسمياُ عن ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام الآن، حيث يمكن للطالب الحصول علي النتيجة من خلال المدرسة المقيد بها والبحث في كشوفات النتائج المعلقة، وقد حددت الوزارة بإنه  يتم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالاسم فقط لهذا العام.

الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي

للحصول على النتيجة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطاً خاص لنتيجة الصف الأول الثانوي 2022 الترم الثاني للمدارس فقط “اضغط هنــــــــا“.

ومنها تقوم كل مدرسة بالإطلاع على درجات الأسئلة الإلكترونية لطلابها من خلال هذا الموقع، ويتم إضافة لدرجات الامتحانات المقالية، ثم يتم إعداد النتيجة النهائية لطلاب.

الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي

تقديرات النتائج

أكدت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة ستكون على شكل تقديرات وليست درجات هذا العام ، وأن الطالب الذي يحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيعتبر ناجحاً، بينما الدرجات الأقل ستدخل امتحانات الدور الثاني للمادة.

  • تقدير ممتاز من 100 إلى 85 درجة.
  • تقدير جيد جدا من 85 إلى 65 درجة.
  • تقدير جيد من 65 إلى 50 درجة.
  • تقدير ضعيف من 50 درجة إلى أقل.