المصريون القدماء أول حضارة تأخذ الحلاقة على محمل الجد.. اعرف الحكاية

المصريون القدماء أول حضارة تأخذ الحلاقة على محمل الجد.. اعرف الحكاية

#المصريون #القدماء #أول #حضارة #تأخذ #الحلاقة #على #محمل #الجد #اعرف #الحكاية

بدأ الرجال حلاقة ذقونهم منذ ما يقرب من 30000 عام، فمن خلال النظر في تاريخ الحلاقة يمكننا أن نرى أننا لسنا مختلفين حقًا عن أسلافنا حيث عثر علماء الآثار على أدلة تؤكد أن فكرة الحلاقة تعود إلى ما بين 30000 قبل الميلاد و10000 قبل الميلاد، حيث إن هناك لوحات كهفية تعود إلى هذه الحقبة تُظهر أسلافنا بذقون ناعمة.

ونظرًا لعدم وجود شفرات الحلاقة المستقيمة في ذلك الوقت يُعتقد أنه كان يتم استخدام حواف بارزة لأى مواد قاطعة لسحب أي شعر غير مرغوب فيه، بعد ذلك بقليل استخداموا شفرات الصوان بالماء.

ومن المرجح أن البشر في عصور ما قبل التاريخ بدأوا بالحلاقة لأسباب تتعلق بالنظافة، ولم تتقدم الحلاقة حتى حوالي 3000 قبل الميلاد حيث أدى ظهور الأدوات النحاسية إلى تغيير كل شيء، لكن المصريين هم أول حضارة تأخذ الحلاقة على محمل الجد.

وكان من السائد أن تحلق الطبقات العليا في المجتمع المصري من الرأس إلى أخمص القدمين فعادة ما كانوا يحلقون رؤوسهم صلعاء ثم يستخدمون الباروكات المصنوعة يدويًا وقد أصبحت الحلاقة مرتبطة بالفئة والمكانة لدى الفراعنة وفي هذه الفترة أيضًا بدأ استخدام تركيبات من الزرنيخ والجير السريع ككريم لإزالة الشعر.

مشاركة الخبر: المصريون القدماء أول حضارة تأخذ الحلاقة على محمل الجد.. اعرف الحكاية على وسائل التواصل من افاق عربية