موعد التقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية 2022

موعد التقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء تقديم الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية في المدارس التكنولوجية التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

موعد التقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية 2022

وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، إن المادة 20 من دستور 2014 تنص على ضرورة تشجيع الدولة للتعليم الفني والتكنولوجي.

وأشار نائب الوزير في تصريحات خلال برنامج صالة التحرير بقناة صدى البلد القضائية، إلى أن هناك عدة شروط من أجل قبول الطلاب في المدارس التكنولوجية التطبيقية الـ38 التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن المستثمرين يساهمون في المدارس بالشراكة مع شركات كبرى في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن شروط الالتحاق بالمدارس التكنولوجية التطبيقية هي أن يكون الحد الادنى للالتحاق بالمدارس من من مجموع 240 درجة أي بنسبة 75%.

ويكون التقديم إلكتروني من خلال رابط موقع التعليم الفني الذي يحتوي على مختلف مدارس التعليم الفني.

ويجب ان يجتاز الطلاب امتحانات الإنجليزي واللغة العربية والرياضيات والحاسب الآلي، إضافة إلى الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية.

واختتم نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، تصريحاته بأن موعد التقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية 2022 سيكون خلال الأسبوع القادم أي في النصف الثالث من شهر يونيو الجاري 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العديد من المدارس التكنولوجية التطبيقية التي تساهم في إخراج أجيال متعلمة بمعايير عالمية.