عبد الهادى الجزار ولوحته والمفقودة.. هل توجد نسختان من فنارات البحر الأحمر؟

عبد الهادى الجزار ولوحته والمفقودة.. هل توجد نسختان من فنارات البحر الأحمر؟

#عبد #الهادى #الجزار #ولوحته #والمفقودة #هل #توجد #نسختان #من #فنارات #البحر #الأحمر

أصدر قطاع الفنون التشكيلية بيانًا تحذريًا، مساء أمس، يحذر من التعامل بيعًا أو شراءً اللوحة  الفنية “من وحي فنارات البحر الأحمر” لـ الفنان الرائد الراحل عبد الهادي الجزار، حيث إن العمل تعود ملكيته لقطاع الفنون التشكيلية ومن مقتنيات المتحف المصري للفن الحديث، بعدما وردت إليه معلومات باحتمالية حدوث عملية احتيال مرتبطة بعرض لتسويق هذا العمل للبيع.

ومن هنا يطاردنا سؤال: هل كان الفنان عبد الهادى الجزار يرسم لوحتين لنفس الموضوع مثل العديد من الفنانين التشكيليين؟ فربما اللوحة الموجودة فى السوق ليست اللوحة المفقودة منذ 50 عامًا، لذا تواصل اليوم السابع مع خبير فى الفن التشكيلى رفض الإفصاح عن اسمه، حيث قال إن الفنان عبد الهادى الجزار لم يقم برسم نسختين من نفس اللوحة، وهذا لم يكن أسلوبه فى الرسم، كما أن مساحة اللوحة وارتفاعها التى كانت موجودة فى متحف الفن الحديث، هى نفس مقاسات اللوحات المفقودة.  

وأوضح خبير الفن، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اللوحة الوحيدة التى رسمها مرتين الفنان عبد الهادى الجزار بنفس المقاسات، هى لوحة “الكرس الشعبى” وكان لرسم نسختين من اللوحة قصة وذلك عندما تم إلقاء القبض عليه فى قسم البوليس اعتقادا من البوليس بأنه يقوم بإهانه الذات الملكية فى هذه اللوحة، وتدخل الفنان محمود سعيد فى هذا الأمر، ووقت خروج عبد الهادى الجزار طلب منه متحف الفن الحديث اقتناء اللوحة عام 1952 ومن هنا قام عبد الهادى الجزار برسم نسخة ثانية.

مشاركة الخبر: عبد الهادى الجزار ولوحته والمفقودة.. هل توجد نسختان من فنارات البحر الأحمر؟ على وسائل التواصل من افاق عربية