وزارة الموارد البشرية في السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس بدءً من هذا التاريخ

وزارة الموارد البشرية في السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس بدءً من هذا التاريخ

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن موعد بدء تطبيق القرار الوزاري الجديد والذي يمنع العمل تحت أشعة الشمس، في جميع منشآت القطاع الخاص. سيبدأ تطبيق هذا القرار يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، وسيستمر العمل به طيلة أشهر الصيف وحتى يوم الخميس 15 سبتمبر 2022.

ساعات حظر العمل في السعودية خلال صيف 2022

في إطار قرار منع العمل تحت الشمس في السعودية، تمّ تحديد الساعات والتي تبدأ من 12 ظهراً وحتى الساعة 3 بعد الظهر. من هنا، دعت الوزارة جميع أصحاب الشركات والمؤسسات، إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل مع مراعاة ما نص عليه هذا القرار، وذلك بهدف الحد من الإصابات والأمراض المهنية، ولتحسين وزيادة الإنتاجية. تجدر الإشارة، إلى أنه يمكن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس، عن طريق التواصل على الرقم الموحد لخدمة العملاء وهو 19911، أو يمكن زيارة تطبيق الوزارة المتاح على كل أجهزة الهواتف الذكية. فكل التفاصيل التي يحتاجها أصحاب المنشآت والمتعلقة بهذا القرار، يمكن إيجادها على الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري.

  • ذات صلة
    الإمارات تعلن عن إجازة منتصف النهار للعمال في صيف 2022

هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة، على الحفاظ على سلامة وصحة جميع العاملين في القطاع الخاص، ولتأكيد التزامها في توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة، ولتفادي تعرضهم لأي نوع من المخاطر الصحية تبعاً لقوانين السلامة والصحة المهنية.