بعد رفضه خليجياً… “النهار العربي” يكشف موقف مصر من فيلم “يروّج للمثلية الجنسية”

بعد رفضه خليجياً… “النهار العربي” يكشف موقف مصر من فيلم “يروّج للمثلية الجنسية”

أعلنت عدة دول عربية منع عرض فيلم الأنيميشن Lightyear، بسبب احتوائه مشهداً يروج للمثلية الجنسية، حيث تظهر خلاله فتاتان تقبلان بعضهما بعضاً بصورة رومانسية.

 

ومن بين هذه الدول: الكويت والبحرين والسعودية… بينما أثيرت أنباء تفيد بإجازة عرضه في الإمارات، ولكن تحت إشراف عائلي، ولمن هم فوق الاثني عشر عاماً، ولكن تراجع مكتب “تنظيم” الإماراتي، عن السماح بعرضه، لمخالفته قواعد الدين الإسلامي وعادات المجتمعات العربية، وتم التشديد على مديري دور السينما بعدم عرض الفيلم نهائياً.

 

وأمام هذا الرفض العام للفيلم من قبل دول خليجية، تواصل “افاق عربية العربي” مع رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، في مصر الدكتور خالد عبدالجليل، الذي أكد أنه حتى اليوم، لم تطرح عليهم فكرة عرض الفيلم بدور السينما المصرية.

 

وأضاف أنه في حال تم رصد مخالفات بالفيلم، فلن يتم منحه ترخيصاً للعرض في مصر، فهناك قواعد لا بدّ أن تخضع لها الأفلام التي تعرض للجمهور بخاصة صغار السن.

 

الفيلم من بطولة كريس إيفانز، كيكي بالمر، ديل سولز، تايكا وايتيتي، بيتر سون، أوزو أدوبا وجيمس برولين… تدور أحداثه حول رائد الفضاء الشهير باز يطير، الذي ظهر في سلسلة الرسوم المتحركة “Toy Story” من إنتاج شركة أفلام ديزني، ويسعى للعودة لمنزله، ويلتقي مجموعة من الأشرار يحاولون سرقة الوقود الخاص به.