حيل ستجعل مشاهدة الأفلام والمسلسلات أكثر متعة!

حيل ستجعل مشاهدة الأفلام والمسلسلات أكثر متعة!

بعد نهار طويل، تنتظرين بفارغ الصبر الاستلقاء ومشاهدة مسلسلكِ أو فيلمكِ المفضّل. نفهمكِ تماماً! لذلك، ما رأيكِ، أن نعرّفكِ على حيل ونصائح ستجعل من هذا الوقت الخاصّ بكِ أكثر متعة، وستحسّن تجربة المشاهدة.

1- حيل على نتفليكس 

محتارة أيّ مسلسل أو فيلم تريدين أن تشاهدي على نتفليكس؟

من منّا لا تحتار بعد الانتهاء من مشاهدة مسلسلها المفضّل، وتبحث لساعات عن مسلسل آخر لتبدأ بمشاهدته؟ بسهولة يمكنكِ تفادي هذه المشكلة من خلال الاستعانة بميزة Play Something، فيختار Netflix عنكِ مسلسلاً أو فيلماً عشوائيّاً.

اكتشفي Categories مخفيّة

نتفليكس يقدّم لكِ عدداً كبيراً من الـ Categories لتختاري من بينها، لكن ما لا تعرفينه هو أنّه يوجد الكثير من الفئات المخفيّة أيضاً. يمكنكِ الوصول إلى هذه الفئات عن طريق البحث عن الرمز لكلّ نوع فرعيّ أو استخدام Google للوصول إلى كلّ رموز الفئات المتوفّرة.

احذفي أيّ عرض تريدينه من خانة Continue Watching أو History

لنفترض أنّكِ شاهدتِ أو بدأتِ بمشاهدة مسلسل ولا تريدينه أن يبقى ظاهراً على الصفحة الخارجيّة أو أن يكون معياراً لتوصيات نتفليكس لكِ، ماذا تفعلين؟ ادخلي إلى خانة My Activity، ثمّ اضغطي على علامة X إلى جانب العرض الذي تريدين حذفه.

اختاري Audio Description Mode لتعرفي كلّ تفاصيل المسلسل من دون مشاهدته

نعم، يمكنكِ أن تشاهدي أيّ مسلسل أو فيلم دون أن تشاهديه بالفعل. اختاري Audio Description Mode لتسمعي وصف المشاهد بالتفاصيل ولتعرفي كلّ ما يجري من دون مشاهدة الحلقة.  

2- حيل على HBO

شغّلي الفيلتر المخصّص للأطفال

على كلّ منصات البثّ تقريباً، يمكنكِ اختيار ما إذا أردت الدخول على حساب خاصّ للأطفال، أم للكبار، لكن على HBO الأمر مختلف. لتحقيق هذا الأمر، اضغطي على Switch Users، ثمّ Add Kid كي يقوم الموقع بغربلة المسلسلات والأفلام التي قد لا تناسب الأطفال.

On A Budget؟ اختاري البرنامج الذي يحتوي على إعلانات

في حال أردتِ الاشتراك في HBO وفي الوقت نفسه تحاولين البقاء ضمن ميزانيّتكِ، فلحسن حظّكِ أنّ هذه المنصّة تقدّم خيارات تناسب الجميع. إلى جانب برنامج الاشتراك الاعتياديّ، يمكنكِ الحصول على حساب على HBO بسعر أقلّ، في حال سمحتِ للإعلانات بالظهور.

اعثري على المسلسلات التي تحتوي على ميزة الوصف السمعيّ بسهولة

كلّ ما عليكِ فعله هو الضغط على Menu ،ومن ثمّ اختيار صندوق الوصف الصوتيّ Audio Description. بهذه الطريقة، ستقدّم لكِ المنصّة كلّ المسلسلات والأفلام التي تحتوي على هذه الميزة.

3- حيل على Apple TV

الأصوات الصاخبة في الأفلام تزعجكِ؟ إذاً، خفّفي حدّتها

في العديد من الأفلام والمسلسلات هناك الكثير من الأصوات الصاخبة والمفاجئة التي قد تكون مزعجة للبعض. إذا كنتِ تشاهدين Apple TV، هناك طريقة سهلة جدّاً لحلّ هذه المشكلة. اضغطي على Settings، ثمّ على Video and Audio. بعد ذلك، اضغطي على Reduce Loud Sounds.

ضعي كلمة مرور على أيّ فيلم أو مسلسل تريدينه

في حال كنتِ تريدين وضع قيود على بعض أنواع الأفلام والمسلسلات، كلّ ما عليكِ فعله الدخول على قائمة Restrictions ووضع كلمة مرور على المحتوى الذي تختارينه. هذه الطريقة تضمن عدم مشاهدة الأطفال لأي فيلم أو مسلسل لا يناسب أعمارهم.