رسوب طالبات الصف الأول والثاني الثانوي بالكامل في مدرسة بالحلمية.. التعليم توضح

رسوب طالبات الصف الأول والثاني الثانوي بالكامل في مدرسة بالحلمية.. التعليم توضح

خرجت العديد من الأقاويل التي تشير إلى رسوب طالبات الصف الأول والثاني الثانوي بالكامل في مدرسة بالحلمية، لتثير حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور والطالبات.

وقعت تلك الأنباء المتداولة التي تفيد برسوب جماعي لطالبات أولى وثانية ثانوي في مدرسة بالحلمية التابعة لمحافظة القاهرة، كالصاعقة الكبرى على قلوب العديد من الطالبات، فما حقيقة الأمر وتفاصيل القصة.

تفاصيل رسوب طلاب أولى وثانية ثانوي في مدرسة بالكامل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الأخيرة، بمقاطع فيديو من داخل داخل إحدى مدارس الحلمية، والتي رصدت رد فعل الطالبات وأولياء الأمور بسبب رسوب الطالبات في الدرجات النهائية لامتحانات كلًا من الصف الأول والثاني الثانوي.

أوضح أولياء الأمور، سبب رسوب طالبات مدرسة الشهيد الرائد ماجد أحمد عبد الرازق الثانوية بنات بالحلمية والتابعة لإدارة عين شمس التعليمية، ألا وهو عدم رصد أسئلة التابلت مع الدرجات النهائية، حيث رصدت المدرسة الأسئلة المقالية فقط، ما تسبب في زيادة عدد الرسوب بتلك الطريقة المرعبة.

التعليم توضح تفاصيل رسوب المدرسة بالكامل

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، تفاصيل الواقعة التي أثارت اهتمام أولياء الأمور والطلاب، لافتة إلى أن نتائج الامتحانات الإلكترونية جاءت من وزارة التربية والتعليم منخفضة ونسب النجاح قليلة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكدت المديرية، أنه تم تشكيل لجنة من قبل الإدارة التعليمية للتحقيق فيما تم نشره من مقاطع الفيديو التي اتهم فيها أولياء الأمور المدرسة بعدم إضافة درجات الامتحان الإلكتروني والاكتفاء بالورقي فقط.