نتيجه الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022 على بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجه الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022 على بوابة الأزهر الإلكترونية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية الرابط الرسمي لظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت.

ويشهد منتصف شهر يونيو الجاري ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 الدور الأول.

وكان طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري أدوا امتحانات الترم الثاني في الفترة من الأربعاء 25 مايو الماضي وحتى 31 من نفس الشهر.

موعد نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022

ومع بداية أول أسابيع شهر يونيو الجاري انطلقت أعمال ظهور النتيجة في كنترولات الشهادة الابتدائية الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية.

وبدأت الكنترولات بتصحيح كراسات إجابات الطلاب في المواد التي تشمل القرآن الكريم والتربية الإسلامية والعلوم واللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية والتربية الفنية واللغة الإنجليزية.

وبعد الانتهاء من تصحيح الإجابات بدأت الكنترولات في المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج لإرسالها للمناطق التي بدورها ترسلها لقطاع المعاهد الأزهرية.

ويعرض قطاع المعاهد الأزهرية النتيجة على شيخ الأزهر لاعتمادها ثم إعلانها رسميا على أن يكون آخر موعد لظهورها نهاية الأسبوع الجاري.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022 برقم الجلوس

ويمكن الاستعلام عن النتائج إلكترونيا من خلال موقع النتائج على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية 105599 طالب وطالبة، حضر منهم في الفصل الدراسي الأول 149116 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 123953 بنسبة 83.13%، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من 50% 25163 طالبا وطالبة بنسبة 16.87%.