وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022


محتويات الموضوع

لا في الأيام الأخيرة ترقب طلاب صفوف النقل الثانوية الإعلان عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني، حيث انتهى طلاب صفوف النقل منذ امتحاناتهم خلال شهر مايو الماضي، وتشمل نتائج الصن الأول والثاني الثانوي درجات امتحانات 6 مليون و401 ألف و535 امتحان إلكتروني، بمتوسط أربعين نقطة سؤال اختيار من متعدد بنظام البابل شيت في كل امتحان، إلا أن أسلوب إعلان النتيجة النهائي قد أثار التساؤلات حول إذا ما كانت النتيجة سوف تتاح على الانترنت من خلال لينك موحد، وهل ستعلن النتيجة من خلال التقديرات أم الدرجات ؟

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

 نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال درجات الامتحانات الإلكترونية إلى المدارس الثانوية يوم الخميس الماضي، وقد وجهت تعليماتها لجميع المدارس بالبدء في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، عقب إكمال عملية تجميع درجات الأسئلة المقالية مع الامتحانات الإلكترونية.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع
نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بحسم شكل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني، حيث وجهت رسائل ملزمة لمسئولي التعليم الثانوي بالمديريات والإدارات التعليمية، تقول إن إعلان النتيجة سيتم في شكل تقديرات وليس درجات، وتحتوي التقديرات على جميع المواد الدراسية التي خاض الطالب فيها الامتحان في الفصل الدراسي الثاني.

مسابقة وزارة التربية والتعليم
مسابقة وزارة التربية والتعليم

حقيقة رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وفيما يخص موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، فبعض المدارس بدأت إعلانها في يوم السبت الماضي، ومدارس أخرى قد بدأت إعلانها في يوم الأحد، ويمكن للطالب الحصول على نتائج الصف الأول والثاني الثانوي من المدرسة نفسها، حيث لم تخصص لها وزارة التربية والتعليم أي موقع إلكتروني للحصول عليها سوى موقع تحميلها فقط والمخصص للمدارس.

كما تهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم الانسياق وراء المواقع التي تدعي أنها تمتلك نتائج الصف الأول والثاني الثانوي، وعدم استقاء الأخبار من مواقع غير موثوقة.