حفل توقيع كتاب أسامة عبد الفتاح “أحمد زكى.. حكاية رجل مهم” 26 يونيو الجارى

حفل توقيع كتاب أسامة عبد الفتاح “أحمد زكى.. حكاية رجل مهم” 26 يونيو الجارى

#حفل #توقيع #كتاب #أسامة #عبد #الفتاح #أحمد #زكى #حكاية #رجل #مهم #يونيو #الجارى

يحتفل الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح بتوقيع ومناقشة كتابه “أحمد زكي.. حكاية رجل مهم”، الصادر عن دار الفاروق للنشر والتوزيع، في جاليري ضي يوم 26 يونيو الجاري، ويديرندوة التوقيع ويناقش الكتاب الناقد والكاتب الصحفي محمود عبد الشكور.

ويضم الكتاب 260 صفحة، وهو استكشاف غير تقليدي لعالم النجم الكبير أحمد زكي، لا يكتفي بالألقاب مثل “الإمبراطور” و”الباشا”، بل يرصد كيف صعد للقمة بصعوبة شديدة، باذلا الكثير من العرق والدم والدموع، ويقف على مكانته في السينما المصرية، والأسباب الموضوعية لاعتباره مهما في تاريخ الفن العربي بشكل عام.

ويقدم المؤلف تحليلا غير مسبوق لأسلوب أدائه، لا يقنع بكلام مرسل يردده البعض، سواء للمدح – مثل “غول التمثيل” و”جبار الأداء” – أو للانتقاد والذم، مثل أنه يُقَلِّد، خاصة عندما يجسّد شخصيات عامة، أو يتقمص بشكل مرضي تغلب فيه الفطرة على قواعد الاحتراف والمهنية.

كما يطرح تساؤلات عن كيفية التعامل – في موقع التصوير – مع ممثل متوهج الموهبة والجنون الفني والرغبة في الكمال مثله، وعن علاقة العمل الفريدة التي جمعته بالسندريلا سعاد حسني.

مشاركة الخبر: حفل توقيع كتاب أسامة عبد الفتاح “أحمد زكى.. حكاية رجل مهم” 26 يونيو الجارى على وسائل التواصل من افاق عربية