13 مليون جنيه.. حكم قضائي بإلزام محمد رمضان برد مبالغ مالية لـMBC

13 مليون جنيه.. حكم قضائي بإلزام محمد رمضان برد مبالغ مالية لـMBC


ألزمت محكمة مصرية، الفنان محمد رمضان برد مبلغ 13 مليون جنيه مصري، لصالح شبكة قنوات mbc، بسبب إخلاله بعقد مبرم مع الشبكة.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن بيانا صادرا عن شبكة قنوات “mbc”، أشار إلى أن الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية، قضت بإلزام رمضان برد نحو 13 مليون جنيه مصري كان تقاضاها من شبكة قنوات MBC، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتى تمام السداد.

نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تلفزيونية لتذاع حصرياً على مجموعة قنوات mbc.

وأضاف البيان أن القرار صدر في جلسة المحكمة التي انعقدت بتاريخ 7 يونيو 2022 برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوى رقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي.

وقال المُستشار ثروت عبد الشهيد محامي شبكة قنوات MBC، في البيان إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وأفاد المُستشار ثروت عبد الشهيد أن “MBC ستوديوز” المنضوية تحت لواء مجموعة MBC، كانت قد تعاقدت مع محمد رمضان في 5 أكتوبر 2016 على التفرغ لتقديم 3 مسلسلات من إنتاج الشركة لأعوام 2017,2019,2020، وتقاضى بالفعل بإيصالات موقعة منه مقدمات التعاقد عن هذه المسلسلات، لكن الفنان أخل بالتزاماته التعاقدية.

وتابع: “جاء في صحيفة الدعوى انه طبقا للبند التاسع من العقد يحق للشركة فسخ التعاقد معه مع المطالبة بالتعويض الاتفاقى المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدما بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5 % من تاريخ المطالبة القضائية”.