محاميه يتحدث لـ”النهار العربي”… المحكمة تُلزم محمد رمضان برد 13 مليون جنيه لقنوات MBC

محاميه يتحدث لـ”النهار العربي”… المحكمة تُلزم محمد رمضان برد 13 مليون جنيه لقنوات MBC

قضت الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوى رقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي، بإلزام الفنان محمد رمضان برد كل المبالغ التي تقاضاها من شبكة قنوات MBC والبالغ قدرها 13 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 في المئة وحتى تمام السداد.

 

وجاء الحكم بسبب إخلال رمضان بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأعمال ومسلسلات تلفزيونية، تذاع حصرياً على قنوات MBC.

 

وتواصل “افاق عربية العربي” مع أحمد الجندي، محامي الفنان المصري، والذي قال: “الحكم صحيح، وبالفعل تم إلزام موكلي برد مبلغ 13 مليون جنيه لقنوات MBC، ولكن هذا الحكم ابتدائي ونجهز لتقديم استئناف قريباً”.

 

من جانبه، قال المستشار ثروت عبدالشهيد محامي شبكة قنوات MBC، خلال البيان الذي أصدرته الأخيرة، إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

 

وأكد أن “MBC ستديوز” المنضوية تحت لواء مجموعة MBC، سبق أن تعاقدت مع رمضان فى 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 على التفرغ لتصوير 3 مسلسلات تلفزيونية من إنتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعه منه، مقدمات التعاقد عن هذه الأعمال إلا أنه أخل بالتزاماته التعاقدية على النحو الوارد تفصيلاً بأسباب الحكم.

 

وأشارت صحيفة الدعوى إلى أنه طبقاً للبند التاسع من العقد، يحق للشركة فسخ التعاقد معه، مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدماً، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5 في المئة من تاريخ المطالبة القضائية.