“السنجاب الأعمى”.. مشروع روائى جديد لـ ياسر عبد الحافظ .. اعرف تفاصيل

“السنجاب الأعمى”.. مشروع روائى جديد لـ ياسر عبد الحافظ .. اعرف تفاصيل

كشف الكاتب ياسر عبد الحافظ، عن ملامح وتفاصيل مشروع روائى جديد بدأ فيه خلال فترة تواجده فى نيويورك، فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى استمرت لقرابة الشهرين، والتى عاد منها مؤخرا إلى القاهرة.

وقال ياسر عبد الحافظ، خلال تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، بدأت هناك كتابة نص، وقرأت جزءًا منه للجمهور الأمريكي، وكانت ردود الأفعال إيجابية، دفعتنى إلى استكماله، وأسميته “السنجاب الأعمى”.

 

وأوضح ياسر عبد الحافظ أن “السنجاب” كان ملفتا بالنسبة له خلال رحلته، فيقول: “في كل مدينة كنت أزورها كنت أجده وأراقبه”، من هنا شعرت بأن “السنجاب الأعمى” يشبه المصرى الذى عاش وخاص تجارب الهجرة والأزمات العربية، ثم انتقل بهذه الخبرات والتجارب إلى بلدة صغيرة فى الوسط الأمريكى، بلدة أمريكية منعزلة، لا حياة فيها تقريبا، تلك البلدة يمنحه السكون فيها، القدرة على الحوار مع أشباحه، ومع أقدم ذكرياته الشخصية كنوع من مساءلة الحياة.

 

يشار إلى أن ياسر عبد الحافظ، ينتظر صدور رواية جديدة له بعنوان “رماد العابرين”، تعد هى الرواية الثالثة فى مسيرته الإبداعية، والمزمع أن تصدرها دار الشروق للنشر، فى القاهرة، خلال الأيام المقبلة.

أما الرواية الثانية فى مسيرة ياسر عبد الحافظ، فكانت رواية “كتاب الأمان” التى صدرت عام 2013، وبعدها عكف على مشروع رواية بعنوان “ابتذال” لكنه توقف حتى الآن ولم يصدر.

والمعروف أن ياسر عبد الحافظ، كاتب وصحفى، صدرت روايته الأولى “بمناسبة الحياة” عن دار ميريت 2005، ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية عام 2007 فى دورتها الأولى، وفازت روايته “كتاب الأمان” بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2015.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع