الموعد الرسمي للتقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

الموعد الرسمي للتقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2022-2023، وهي المدارس التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات صناعية وتجارية، ضمن خطة تطوير التعليم الفني.

وتتواجد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر في 11 محافظة على مستوى الجمهورية، وتدرس تخصصات مختلفة عن مدارس الدبلومات تتعلق بأعمال المؤسسة التابعة لها.

ويعتمد نظام التعليم في المدارس التكنولوجية الجديدة على الدمج بين الجانب النظري والجانب العملي، حيث يخضع الطالب للتدريب في فترة الدراسة، وتكون له فرصة كبيرة في العمل بالمؤسسة التابعة لها المدرسة بعد التخرج.

موعد تقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022

وكشفت الوزارة أنه سيتم فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، يوم الإثنين الموافق 20 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة الشروط الخاصة بالعام الجديد مع فتح باب التقديم، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول بكل مدرسة.

ويشار أن القبول في جميع المدارس يجب أن يكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويجب أن يجتاز الطالب اختبار القبول والمقابلة الشخصية والكشف الطبي، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر القادم.

وتتعدد تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية فبينها الميكاترونيات، والزراعة وصناعة الذهب والمجوهرات وتقنيات الفنون وأنظمة الحاسب والسيارات، وستضاف مجموعة من المدارس الجديدة بداية من العام الدراسي المقبل.

وتستهدف الوزارة زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتخصصاتها بعقد شراكات جديدة في الأعوام المقبلة.