أول تعليق من زاهي حواس على تجسيد محمد رمضان لـ “أحمس”

أول تعليق من زاهي حواس على تجسيد محمد رمضان لـ “أحمس”

كشف عالم المصريات، ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، عن وجهة نظره في ملائمة  الفنان محمد رمضان، لشخصية الملك «أحمس» بدلًا من الفنان عمرو يوسف.

وأكد “حواس” خلال لقاءه ببرنامج “الستات”، للإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة على  أن عمرو يوسف فنان غير عادي، وإنسان جيد جدًا، موضحًا أن اعتراضه كان على المسلسل وليس الشخص.

وتابع: «قدم دراما كما ترغب، اكتب قصة وقل ما ترغب فيها حتى لو تاريخي، لكن على المخرجين أن يكتبوا أن ما يقدمونه من خيال المؤلف ولا صلة له بالحياة الفرعونية»، لافتًا إلى أن كل الروايات التي كتبها الراحل نجيب محفوظ، عن التاريخ الفرعوني من تأليفه وخياله.

وذكر أن المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، طلب منه أن يكون ضمن الفريق الاستشاري خلال عمله على فيلم «PRINCE OF EGYPT»، قائلًا إنه اعتذر عن الأمر لأن الفيلم يتحدث عن اليهود.

واستطرد: «قلت له: (الفيلم عن اليهود والعرب ممكن يكسروني)، ورشحت له أستاذًا جامعيًا بديلًا لي، كما طلبت منهم السفر إلى مصر ورؤية الرسومات والمناظر الموجودة في المعابد الفرعونية»، منوهًا إلى أن الفيلم تعرض لهجوم غير متخيل من مصر رغم كل هذا.

فيلم محمد رمضان الجديد

من ناحية أخرى، يتعاون الفنان محمد رمضان، للمرة الأولى مع المؤلف والسيناريست محمد بشير، في عمل سينمائي جديد، من إنتاج يوسف طاهر، ومن المقرر بدء التحضير له خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أن لم يتم التعاقد مع نجوم أخرى، ولاتزال شركة الانتاج تختار باقي نجوم العمل، والذين سوف يكونوا من بعض الدول الأوروبية، وينتمي الفيلم إلى نوعة الدراما التشويقية المختلطة بـ الأكشن.

 

Print Friendly, PDF & Email