أدعية يوم عرفة.. رددها وقت الوقوف بصعيد عرفات

أدعية يوم عرفة.. رددها وقت الوقوف بصعيد عرفات

افاق عربية
يرصد “افاق عربية” أدعية يوم عرفة، حيث يعد من الأيام المباركة المشهودة، التي ينظر الله تعالي فيها إلي عباده بالرضي والمغفرة، فيتقبل منهم ويغفر لهم ذنوبهم، وورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال: “خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير”.
أدعية يوم عرفة
من أبرز دعاء يوم عرفة والمستحب مناجاة الله به:

وقفة عرفات 2022 .. موعدها وحكم عدم صيامها للحجاج والمعتمرين

فضل يوم عرفة والدعاء المستحب من السنة النبوية

فضل يوم عرفة يغفر ذنوب سنة قبله وسنه بعده

– اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
– اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، يا مقيل العثرات، يقاضى الحاجات اقضى حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
– اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا، وعجل لي به يا نعم المجيب.

أدعية يوم عرفة 1443
ومن أدعية يوم عرفة 1443 أيضاً مايلي:
اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يارب العالمين.
اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم، واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ارزق كاتب وقارىء الرسالة ومن ساهم بنشرها مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب يا أكرم الأكرمين.