أشهر 5 كتب عالمية صدرت حديثًا.. أبرزها الليبرالية وسخطها لفرانسيس فوكوياما

أشهر 5 كتب عالمية صدرت حديثًا.. أبرزها الليبرالية وسخطها لفرانسيس فوكوياما

صدرت حديثا مجموعة من الكتب الأجنبية في موضوعات اجتذبت شريحة كبرى من القراء وانضمت لقوائم الأكثرمبيعا وهنا نذكر أشهر 5 كتب عالمية صدرت حديثا من ناحية تأثيرها في القراء وتصدرها قوائم الأكثر مبيعا.

هذه هي الصفقة لكيليان كونواى

يكشف كتاب HERE’S THE DEAL الصادر حديثا في الولايات المتحدة والذى انضم إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا في أمريكا أسرارالحملة الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الفائز بالانتخابات الرئاسية 2016 عبر كتاب كيليان كونواى مستشارة ترامب ومديرة حملته الانتخابية.

WhatsApp Image 2022-06-09 at 2.29.46 PM
كتاب كيليان كونواى

كيف يمكن منع الوباء القادم لبيل جيتس

يتناول عملاق التكنولوجيا الأمريكى بيل جيتس فى كتابه الصادر حديثا بالولايات المتحدة تحت عنوان “كيف يمكن منع الجائحة القادمة؟” تأثيرات فيروس كورونا والطرق المحورية التى يجب على العلم اتخاذها لمنع تكرار كارثة كورونا التى ضربت ومازالت تضرب العالم.

WhatsApp Image 2022-06-02 at 1.55.39 PM
كتاب بيل جيتس

الليبرالية وسخطها لفرانسيس فوكوياما

صدر قبل أيام كتاب الفيلسوف والمفكر الأمريكي المعروف فرانسيس فوكوياما تحت عنوان الليبرالية وسخطها، وقد حظى الكتاب بمراجعات عديدة بكبريات الصحف الأمريكية والبريطانية باعتباره حدثا مهما في ظل شهرة مؤلفه صاحب نهاية التاريخ.

يدور الكتاب كما هو واضح من عنوانه حول الليبرالية بادئا من تاريخها حيث تم تطوير الليبرالية في أعقاب حروب أوروبا حول الدين والقومية حيث يعرفها باعتبارها نظام لإدارة المجتمعات المتنوعة ، وهو نظام يرتكز على المبادئ الأساسية للمساواة وسيادة القانون ويؤكد على حقوق الأفراد.

liber
كتاب فوكوياما

 

أنا وجاكي للويس بايارد

تتناول الرواية الصادرة حديثا بالولايات المتحدة للويس بايارد سيرة جاكلين كينيدى من عام 1951 منذ كانت جاكلين بوفييه تعمل بجد كفتاة كاميرا بإحدى الصحف في واشنطن، مهمتها في الحياة هي “ألا تكون ربة منزل” ، ولكن عندما تلتقي بعضو الكونجرس ذو الشخصية الجذابة جاك كينيدي في حفلة في جورج تاون ليبدأ قرارها في التغير لتتزوج بعد ذلك من رئيس الولايات المتحدة.

بايارد
رواية أنا وجاكي

جيمس باترسون لجيمس بارتسون

يتناول الكتاب سيرة المؤلف الأمريكي الشهير جيمس باترسون من طفولته ونشأته بمدينة نيويورك في أسرة كاثوليكية متدينة وحادثة وقعت له حين كان يُقبض عليه مع صديق مع مجموعة من أبناء الطائفة بينما كان يتناول الطعام في أحد مطاعم الوجبات الخفيفة بعد القداس، إلى وصوله لقمة الشهرة بعد تأليفه أول سلسلة روايات.

0316397539.01._SCLZZZZZZZ_SX500_
كتاب جيمس باترسون

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع