أفلام عيد الأضحى 2022.. “بحبك” لتامر حسني ينضم للسباق

أفلام عيد الأضحى 2022.. “بحبك” لتامر حسني ينضم للسباق


أعلن الفنان المصري تامر حسني، رسمياً، انضمام فيلمه الجديد “بحبك” الذي تشاركه بطولته الفنانة هنا الزاهد، لقائمة أفلام عيد الأضحى.

ونشر حسني، عبر حسابه بموقع “أنستقرام”، الملصق الدعائي للفيلم، وعلق قائلاً: “استعدوووا”. ويشير الملصق إلى بدء عرض الفيلم في السابع من يوليو/ تموز المقبل.

فيلم “بحبك”، من إنتاج حسام حسني، تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني في أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك في بطولته: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، وعالية راشد.

وتدور أحداث العمل في إطار يجمع ما بين الرومانسية والكوميدي، وظهر خلال الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم “بحبك”، وقوع تامر حسني في عدد من المغامرات الرومانسية وقصة حب تجمعه مع هنا الزاهد، وغيرها من الأحداث المثيرة.

ويشمل سباق أفلام عيد الأضحى، عدة أفلام من الوزن الثقيل، في مقدمتها، فيلم “كيرة والجن” من إخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، بالاشتراك مع النجوم: سيد رجب، وأحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، وتامر نبيل.

ويجسد النجم كريم عبد العزيز دور طبيب بشري خلال أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد. ويعتبر فيلم “كيرة والجن” من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية وتكلف نحو 104 ملايين جنيه.

كما انضم للسباق، الفنان المصري محمد إمام الذي يعود للسينما بعد غياب عامين بفيلم جديد يحمل اسم “عمهم”. ويشارك في بطولة “عمهم” أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي.

هذا بالإضافة إلى فيلم “ليلة العيد” الذي يتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات. الفيلم من بطولة يسرا، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ.

كما أعلن المنتج هشام جمال قبل أيام عن الاستعداد لطرح فيلم “تسليم أهالي” في دور العرض ضمن موسم عيد الأضحى المقبل. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا، ويحكي قصة زوجين يعيشان حياة غير مستقرة، لكن سرعان ما تنقلب رأسًا على عقب، حيث تظهر امرأة تلاحقهما في كل مكان، وبعد ذلك يضطر الزوج للهروب من زوجته السابقة.

“تسليم أهالي” بطولة: دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي، وتأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركتي “سينرجي وروزناما”.

ومن الأعمال المحتمل عرضها في موسم عيد الأضحى 2022 فيلم “الملحد” بطولة محمود حميدة وحسين فهمي، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.