الآن تنسيق الثانوية العامة لشهادة الاعدادية جميع المحافظات 2022 ، إن تنسيق مرحلة الثانوية العامة للعام  2022 في جميع المحافظات هو بلا شك إحدى العبارات الرئيسية التي يتم البحث عنها على نطاق واسع في الآونة الأخيرة ، لا سيما أن العديد من طلاب  الشهادة الإعدادية قد أتموا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي  2021 – 2022 طوال الاسابيع السابقة  فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، وبعد ذلك أزداد   البحث عن نتائج الشهادة الاعدادية الترم الثاني جميع الحافظات لعام 2022 .

حيث   أن هناك العديد من المحافظات التي ظهرت فيها النتائج بالفعل. لهذا السبب تأتي المرحلة الثانية بعد إعلان نتئج  الشهادة الإعدادية الترم الثاني  وهي معرفة   تنسيق الثانوية العامة  للشهادة الاعدادية الترم الثاني  خاصة وأن هناك العديد من طلاب يسعون إلى دخول مرحلة الثانوية العامة  ، ومن خلال موقعنا على شبكة الإنترنت افاق عربية  ،سوف نقدم لكم جميع التفاصيل بشكل مفصل   لتنسيق المدراس الثانوية لجميع المحافظات التي قدمت تنسيقها للقبول في المرحلة الثانوية.

قد يهمك أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس رسميًا

تنسيق الثانوية العامة لشهادة الاعدادية 2022

في البداية يجب أن نوضح لكافة أبنائنا الطلاب وأولياء الامور أن تنسيق الثانوية العامة يختلف بشكل كبير  من محافطة لاخري والتي يتم تحديدها حسب متوسط نسبة النجاح داخل كل محافظة   على مستوي محافظات جمهورية مصر العربية،  حيث  يمكن تحديد التنسيق بالرجوع إلى نسبة النجاح داخل الادارات التعليمية داخل كل محافظة على حدى،  ثم يقوم المحافظ بأعتماد نسبة التنسيق إستنادا لذلك المعيار بشكل أساسي،وبعض المعاير الاخرى مثل عدد المدارس والطاقة الإستعابية لكل فصل،  من المقرر أن يسجل كل طالب رغباته الشخصية على موقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت ومن ثم ينتظر قبولة في أحد المدارس .

تنسيق ثانوية العامة في جميع المحافظات2022

  • قام السيد  محافظ الغربية طارق الرحمى بأعلان  تنسيق القبول بالمدارس الثانوية  العامة داخل محافظةالغربية  بواقع 230 درجة للمدارس الحكومية  و 175درجة للمدراس الخاصة.
  • _ قام السيد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم  بأعلان  الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة داخل محافظة بني سويف أحد محافظات الصعيد المصري بواقع  230 بالمدارس الحكومية و180 درجة للمدارس الخاصة  .
  • قام  السيد محافظ سوهاج  اللواء  طارق الفقي باعلان تنسيق الثانوية العامة داخل محافظة سوهاجبواقع درجات  235 درجة للمدارس الحكومية و185 درجة للمدارس الخاصة .
  •  قام  السيد محافظ الدقهليةبأعلان الحد الأدني للقبول بالثانوية العامةبواقع 250 درجة نظرا لنسبة النجاح الكبيرة داخل المحافظة والادرات التعليمية  .

أما بالنسبة لبقية محافظات مصر ، فلم يتم الإعلان بشكل رسمي عن  تنسيق القبول في المرحلة الثانوية للبرنامج التعليمي الجديد  2022-2023 ، ومن المقرر أن يتم ذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

تنسيق الثانوية العامة لشهادة الاعدادية 2022

هناك عدد من الخيارات والبديلة المختلفة تمامًا لطلاب   الشهادات الإعدادية سواء العادية او الازهرية  للتسجيل فيها بعد حصولهم على نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني لعام 2022 ، منها الثانوية التجارية  والتمريض الفني العسكري  والثانوي الصناعي ، وبرغم ذلك تبقا الثانوية العامة أحد أهم ما يريد طلاب الشهادة الاعدادية الالتحاق بها  تظارا لتنوع كليات القمة التي يرديون الالتحاق بها عبر بوابة الثانوية العامة.