رانيا هلال: “خلف الظل بعشر خطوات” إعادة للتفكير فى المسلمات فى مدينة الضجيج

رانيا هلال: “خلف الظل بعشر خطوات” إعادة للتفكير فى المسلمات فى مدينة الضجيج

#رانيا #هلال #خلف #الظل #بعشر #خطوات #إعادة #للتفكير #فى #المسلمات #فى #مدينة #الضجيج

عبرت الكاتبة والصحفية رانيا هلال، عن سعادتها لصدور مجموعتها القصصية “خلف الظل بعشر خطوات” عن سلسلة “إبدعات” التى تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت خلال حديثها مع لـ”اليوم السابع” إن نصوص المجموعة تتسم بكونها متتالية، فالشخصيات فى المجموعة واحدة، والتى بدأت في كتابتها مع بداية الإغلاق التى عرفت بـ”الحجر المنزلى” والتى ضربت العالم بسبب فيروس كورونا، فتلك كانت أول مرة نمكث فيها فترة مطولة فى المنزل، وفى القصص عبرت عن المتغيرات التى تتعلق بى، من خلال المجتمع، وفجأة تصاب المدينة بالصمت، تلك المدينة التى عرفت بالضجيج، من هنا وجدت نفسى أرصد حركة كل ما هو حولى، بشرا أو حيوانات. بالإضافة إلى ذلك، انطلقت إلى إعادة التفكير فى المسلمات فى مجتمع شرقى، من وجهة نظر المرأة.

رانيا هلال، كاتبة وصحفية، صدر لها مجموعة قصصية بعنوان “دوار البر” فى 2012، وحاصة على منحة صندوق العربى للثقافة والفنون، وحاصلة على جائزة ساويرس الثقافية 2014، وكتاب “حكايات الأحوال الشخصية” فى 2015، وهو تجربة لتحويل قانون الأحوال الشخصية المصرى إلى قصص بالعامية المصرية، وكتاب مشترك “الشكمجية” وهو كتاب مصور عام 2015.

خلف الظل بعشر خطوات

مشاركة الخبر: رانيا هلال: “خلف الظل بعشر خطوات” إعادة للتفكير فى المسلمات فى مدينة الضجيج على وسائل التواصل من افاق عربية