رسائل من أب إلى ابنته.. أقصر خارطة طريق لبناء الثروة والاستقلال المادي

رسائل من أب إلى ابنته.. أقصر خارطة طريق لبناء الثروة والاستقلال المادي

#رسائل #من #أب #إلى #ابنته #أقصر #خارطة #طريق #لبناء #الثروة #والاستقلال #المادي

الطريق الأقصر إلى الثروة.. خارطة طريق نحو الاستقلال المادي.. كتاب من تأليف ج. ل كولينز، يدور موضوعه حول الاستثمار في الأسهم، وكيفية بناء الثروة بشكل واقعي، ويستند إلى سلسلة من الرسائل أرسلها المؤلف إلى ابنته ليُعلمها مبادئ الاستقلال المادي والاستثمار.

يشرح كولينز في الكتاب، من بين أمور كثيرة، كيف أن عدم الدراية بالأمور المالية، يترك المستثمرين فريسة للدجالين في عالم المال الذين يجعلون الاستثمار معقداً إلى ما لا نهاية؛ لأنه كلما أصبح أكثر تعقيداً، أصبح أكثر ربحية بالنسبة إليهم، وأكثر كلفة بالنسبة إلينا، ويجبرنا على البقاء في أحضانهم.

يقود المؤلف القراء ليتعرفوا لماذا يجب أن يتجنبوا الديون، وكيفية التعامل مع الديون الحالية، كما يشرح الطريقة الفريدة للتفكير بالمال وبناء الثروة، ويسلط الضوء على النصائح السيئة والجيدة في ما يتعلق بالاستثمار التقليدي، ويتحدث عن سوق الأسهم، والطريقة التي يعمل وفقها، كما يوضح أن سوق الأسهم دائم الارتفاع، ولكن الناس يخسرون فيه، ويفصل كيفية الاستثمار في سوق صاعدة، كما يعرفنا على القاعدة الاستثمارية المسماة أربعة بالمئة.

يعمل ج. ل. مؤلفاً للكتب ومدوناً على موقع jlcollinsnhn.com بدأ حياته العملية في سن الثالثة عشرة، حيث عمل في بيع المضارب البلاستيكية المستخدمة لقتل الذباب، من باب إلى باب، ثم تنقل في العديد من الوظائف التي تقع أدنى سلم العمل، ثم حاز على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة إلينوي في شامبين –أوربانا.

الطريق الأقصر إلى الثروة

مشاركة الخبر: رسائل من أب إلى ابنته.. أقصر خارطة طريق لبناء الثروة والاستقلال المادي على وسائل التواصل من افاق عربية