توم هانكس "شرير" أخيراً.. أسرار في حياة نجم هوليوود "الطيّب" (حوار)

توم هانكس "شرير" أخيراً.. أسرار في حياة نجم هوليوود "الطيّب" (حوار)


لسنوات عديدة عشق جمهور السينما الأمريكية النجم العالمي توم هانكس في أدوار الخير، منذ بداياته الأولى، لكنه قرر أخيراً العدول عن ذلك.

منذ ظهوره لأول مرة على الشاشة في دور الشاب الأخرق خفيف الظل في فيلم Big عام 1988، تحوّل إلى رمز الخير الأمريكي، وبمرور الأعوام نجح في ترسيخ هذه الصورة عالمياً.

بعد كل هذه الأعوام ومسيرته الحافلة بالأدوار الخيرّة، يقدم هانكس أخيراً دوراً شريراً، لكنه لا ينظر للدور بهذه النظرة المجرّدة.

يقول هانكس عن دور مدير المواهب "توم باركر" في فيلم السيرة الذاتية Elvis "إلفيس": "كل ما يمكنني قوله عن الشخصية إنه مخطئ، ليس شريراً لكنه مخطئ، هناك درس مفيد سوف نتعلمه من الشخصية".

افاق عربية

يصدر فيلم "إلفيس" للنجم توم هانكس وأوستن بتلر في 23 يونيو/حزيران الجاري في دور العرض العالمية، بعد افتتاح عرضه في مهرجان كان السينمائي مؤخرًا.

وفي محاولة لسرد المزيد من التفاصيل عن فيلم هانكس الجديد وحياته الفنية، أجرت صحيفة "نيويورك تايمز" حواراً مع الممثل الأمريكي.

شخصيات فيلم "إلفيس"

ت. هـ: لا أعتقد أنه في مجال الأعمال الاستعراضية كانت هناك شخصيات أكثر واقعية من هذين الشخصين.

"إلفيس" كان يرتدي الملابس التي يرتديها لأنه كان مضطراً لذلك، شعر أنه يبدو جيداً على خشبة المسرح.

أما "باركر" فكان يحب المال ويلجأ لخداع الناس للحصول عليه، وأبرز مثال على ذلك صفقة الفندق الدولي التي عقدها بملايين الدولارات.

لقد كانت رغبة "باركر" في الحصول على ما يملكه الآخرون هي محرك شخصيته، مثلما كان الشعر والملابس والموسيقى محرك شخصية "إلفيس".

افاق عربية

البدايات وطريقة انتقاء الأدوار

ت. هـ: لم أصبح نجماً بين عشية وضحاها، لقد قدّمت أفلاماً كثيرة، وحصلت على فرص كثيرة وخبرات أكثر جعلتني أدرك أنني لست بحاجة للموافقة على كل العروض التي أتلقاها.

قدّمت الكثير من الأفلام الرومانسية قبل أن أقرر أن ذلك يكفي.

افاق عربية

وكان دور A League of Their Own هو بداية تغيير مسار الأدوار الرومانسية الكوميدية، بدور لاعب بيسبول سليط اللسان يدير فريقاً نسائياً، وهو دور مثّل نقلة في مسيرتي.

افاق عربية

سر مشهد الكوكايين المحذوف في فيلم "حرب تشارلي ويلسون"

ت. هـ: في فيلم "كينج كونج" الأصلي، أسقط وحش "كينج كونج" مجموعة رجال عبر منحدر فوق فخ يمتلئ بالعناكب، ومع سقوط الرجال انفك أسر أضخم عنكبوت رأيته في حياتي، وعندما رأى المشاهدون هذه النسخة لم يعودوا خائفين من "كينج كونج" وإنما من العنكبوت، لذلك اقتطع صناع الفيلم هذا المشهد.

المغزى من هذه القصة، أن وجود مشهد معين في الفيلم قد يدمِّر القصة الأصليّة تماماً، والحقيقة أن مشهد تعاطي السياسي تشارلي ويلسون الكوكايين لم يكن موجوداً في الفيلم.

افاق عربية

بإمكاني أن أحكي عن اختلافي مع ستيفن سبيلبرج في فيلم Saving Private Ryan، حيث كان يرى أن شخصيتي لا يجب أن تطلق النار على الجنود الألمان، لكنني رفضت وجهة نظره.

وفي فيلم Forrest Gump، تكررت الواقعة نفسها، حيث كان المخرج يرى أن "فورست" يجب أن يبدو محتاراً خلال مواجهة الأعداء في فيتنام، لكنني رأيت أن شخصيتي تلقت تدريباً عسكرياً وبإمكانها أن تطلق الرصاص وتواجه العدو وهو ما حدث.

دور البطل ووجهة نظر الممثل

ت. هـ: لدي وجهة نظر سينمائية معينة أحملها في أي فيلم، بنفس الطريقة التي يحمل بها روبرت دي نيرو نظرة حقد في كل دور يلعبه.

افاق عربية

على سبيل المثال، عندما قال لي كلينت إيستوود: هل تريد أن تكون Sully؟ قلت له: "لقد لعبت هذا الدور نوعاً ما من قبل"، فقال "نعم، لعبته"، لكنني أخذت ذلك كتحدٍ، يبدو الأمر كما لو كان يقول إنه لا يزال هناك شيء لم تستكشفه بعد في هذه الأدوار.

افاق عربية

سر التوقف عن التغريد على "تويتر"

ت. هـ: توقّفت عن النشر لأنني اعتقدت أنه كان تمريناً فارغاً، لدي ما يكفي من المسؤوليات والانشغالات الخاصة بي، ومع ذلك سأنشر شيئاً أخرقاً مثل: "هذا زوج من الأحذية رأيته في منتصف الشارع"، وبالمقابل تأتي الردود عنيفة من الجمهور. هذا شيء لم أعد أرغب فيه.

افاق عربية

توم هانكس "شرير" أخيراً.. أسرار في حياة نجم هوليوود "الطيّب" (حوار)

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر