سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022.. ما القصة؟

سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022.. ما القصة؟

خرجت العديد من الأنباء التي تشير إلى سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022 وفقًا لتعليمات عاجلة من قبل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتم إعلانها في وقت لاحق، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت قد ظهرت نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني، في العديد من المدارس المختلفة على مستوى المحافظات، خلال اليومين السابقين، ومن هنا بدأ العديد في سرد القصص والروايات المختلفة بخصوص النتيجة.

سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لعدد من المدارس التي تشير إلى سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، بناءً على تعليمات مديريات التربية والتعليم وإعلانها من جديد.

انتابت حالة من التوتر الطلاب وكذلك أولياء الأمور بسبب أنباء سحب النتائج من المدارس وإعادة رصد وتجميع الدرجات الخاصة بالطلاب، متسائلين عن حقيقة الأمر الذي تسبب في صدمة لهم.

حقيقة سحب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعلمي والتعليم الفني، الأنباء التي ترددت بشأن سحب نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني من المدارس، مؤكدًا أن تلك القصة عارية تمامًا من الصحة.

وأوضح شوقي، في تصريح له لموقع  «الوطن»، أن ليس هناك أي تعليمات بسحب نتيجة الصف الأول أو الثاني الثانوي على الإطلاق.

الجدير بالذكر، أن المديريات التعليمية وجهت المدارس التي لن تعلن النتيجة بعد لسرعة إعلانها وفق تعليمات الوزارة على أن تظهر بالتقديرات وليس بالدرجات.