عاجل.. إلغاء القبول بمدارس التمريض من العام الدراسي المقبل لمدة 3 سنوات في بعض المحافظات

عاجل.. إلغاء القبول بمدارس التمريض من العام الدراسي المقبل لمدة 3 سنوات في بعض المحافظات


محتويات الموضوع

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن قراراته الخاصة بشأن إلغاء القبول بمدارس التمريض وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 وذلك لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب تحقيق الإكتفاء الكامل من عدد الممرضين والممرضات داخل المنشآت الطبية والصحية، هذا القرار بهدف تخريج كوادر بشرية مؤهلة ومُدربة بشكل كبير على أداء مهنة التمريض بالجودة المطلوبة ويكونوا ذو كفاءة عالية .

إلغاء القبول بمدارس التمريض

تفاصيل إلغاء القبول بمدارس التمريض 

ناشد محافظ أسوان كافة الأهالي والأسر إلى عدم الإنسياق وراء الإشاعات التي تشكك في إلغاء القبول بمدارس التمريض وعدم تصديق محاولات بعض النصابين الذين يطلبوا بجمع أموال من بعض البسطاء وذلك مُقابل حصولهم على أي استثناءات لدخول مدارس التمريض بعد قرار الإلغاء.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم وشدة لمُواجهة ظاهرة الأكاديميات والسناتر والمراكز الخاصة غير الشرعية والتي تقدم شهادات غير مُعتمدة للطلاب بعد الحصول على دورات تدريبية بهدف تشغيل الشباب في المراكز الطبية والعيادات الخاصة.

إلغاء القبول بمدارس التمريض
إلغاء القبول بمدارس التمريض

كما شدد محافظ أسوان على أنه لن يسمح تماماً بالنقل أو تعديل المسار التعليمي لأي طالب أو طالبة من المدارس الفنية بأنواعها المختلفة لمدارس التمريض.

وفي وقت سابق قد إعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء كانت للتعليم العام أو الخاص أو الفني للعام الدراسي المقبل 2022/2023 من الطلية والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي لعام 2021- 2022، بحيث أن يكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام ب 215 درجة.

أما الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (الخاص) للخدمات والمنازل 140 درجة.

والحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني والمهني والخدمات فني يتراوح ما بين 140 درجة إلى 220 درجة وذلك بحسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

إلغاء القبول بمدارس التمريض
إلغاء القبول بمدارس التمريض

الإهتمام بمحافظة أسوان

ومن جهة أخرى شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة التواجد الميدانى لمسئولى محليات المحافظة في الفترة الصباحية حتى يتم التعامل مع الشكاوى والمطالب الجماهيرية ولتنفيذ المهام الأساسية وذلك لإزالة أي تعديات وإشغالات والإهتمام بالنظافة العامة وأعمال التطوير والتشجير والإنارة في الشوارع.

إلغاء القبول بمدارس التمريض
إلغاء القبول بمدارس التمريض

وتنفيذاً لأوامر المحافظ فقد شكلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة لتنفيذ إزالة أي تعدٍ على أراضى الدولة بشكل فورى وحازم بقرية بلانه وذلك بمساحة 1600 م٢ وهو عبارة عن أسوار بإرتفاع 2 متر.

ومنها قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بحملة مكبرة لرفع الإشغالات بنطاق منطقة حى شرق، حيث أسفرت الحملة عن مصادرة 3 فاترينات واستاند و5 موازين وعدد من الترابيزات الخشبية والإشغالات الأخرى مختلفة.