مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية .. القوات المسلحة توضح الحقيقة

مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية .. القوات المسلحة توضح الحقيقة


محتويات الموضوع

مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية تشغل بال الكثيرون، فكل ما يشاع عن مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية أنها توفر للطلاب دراسة جيدة، وكذلك توفر لهم فرص عمل بعد التخرج في مستشفيات القوات المسلحة، ويؤكد الكثيرون أن مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية تمكن الطلاب من السفر إلى الكثير من الدول عقب التخرج.

مدارس التمريض بعد الإعدادية 2022

مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية

مازالت مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية تحتل اهتمام الكثيرون، خاصة من طلاب وأولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية الذين يريدون التقديم للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2022 / 2023، ويبحثون عن شروط ومستندات التقديم في مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية، ولكن للأسف كل هذا لن يأتي بنتيجة حيث أكدت مصادر موثوقة في القوات المسلحة المصرية أنه لا يوجد أي مؤسسة تابعة للقوات المسلحة المصرية يطلق عليها مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية.

وأن المؤسسات الوحيدة التي تدرس للطلاب التمريض هي كلًا من معهد فني صحي للذكور، ومعهد فني  صحي للإناث، والتقديم لكلاهما بعد المرحلة الثانوية، ولابد أن يكون الطلاب المتقدمين درسوا في التخصص العلمي، واللغة الإنجليزية الأولى أو الثانية هي اللغة الإنجليزية.

تنسيق التمريض العادي
تنسيق التمريض العادي

مدارس التمريض العادية

جديرًا بالذكر أن مدارس التمريض الوحيدة المتاحة للطلاب هي مدارس التمريض العادية، وقد أكدت العديد من المصادر في المحافظات أن تنسيق التمريض العادي يتراوح ما بين 240 إلى 260 درجة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 وأكدت مديريات التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة أن هناك شروط للتقديم في التمريض العادي وهي:

  1. الطالب مصري الجنسية
  2. حسن السير والسلوك
  3. النجاح في الشهادة الإعدادية
  4. سحب ملف الطالب واستيفاء استمارة التقديم
  5. ألا يقل سن المتقدم عن 15 سنة وألا يزيد عن 18 سنة في 1  أكتوبر 2022
  6. أن يتم التقديم في نفس المحافظة
  7. إمضاء إقرار بأن الطالبة غير متزوجة، وأنها لن تتزوج خلال سنوات الدراسة، وعدم النقل لمحافظة أخرى.
  8. الالتزام بمواعيد سحب وتقديم الملفات
  9. اجتياز كافة الاختبارات الخاصة بالتقديم، والكشف الصحي، كذلك الاختبار النفسي، اختبار الإملاء، اختبار اللغة الإنجليزية، اختيار الحاسب الآلي، وأخيرًا كشف الهيئة.

أما عن الملف الخاص بالتقديم لمدارس التمريض العادية فهي كالتالي:

  • ملف الطالب للمرحلة الابتدائية والإعدادية
  • صورة من استمارة النجاح
  • 2 صورة من شهادة الميلاد الإلكترونية
  • كذلك 2 صورة شخصية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء