عرض بورتريه من القرن السابع عشر للبيع في مزاد مقابل 1.4 مليون دولار

عرض بورتريه من القرن السابع عشر للبيع في مزاد مقابل 1.4 مليون دولار


#عرض #بورتريه #من #القرن #السابع #عشر #للبيع #في #مزاد #مقابل #مليون #دولار

ستعود قطعة ضائعة من تاريخ الفن الهولندي إلى هولندا الأسبوع المقبل حين يعرض كريستوفر بيشوب رسمًا أعيد اكتشافه للرسام الهولندى يان ليفينز مقابل 1.35 مليون يورو (1.4 مليون دولار) في مدينة ماستريخت الهولندية.

وقد ظهر العمل الفني في أكتوبر 2020 في مزاد ماريون أنتيك وهو مزاد صغير في ولاية ماساتشوستس، حيث وصف بأنه رسم "لرجل نبيل مجهول، تم توقيعه بالأحرف الأولى IL، ومؤرخًا في 1652 حيث كان تقديره السعرى يتراوح بين 200 و 300 دولار فقط، لكنه جذب انتباه جامع اللوحات والتحف كريستوفر بيشوب على الفور.

وصل الرسم إلى مزاد ماريون عن طريق عائلة من ماساتشوستس كانت تقتنى مجموعة من الخزف المرسوم يدويًا عندما زار فرانك ماكنامي المالك المشارك لدار المزادات منزلهم حيث عرضوا عليه أيضًا مجموعة مختارة من الأعمال الفنية، فاشترى البورتريه.

وقال لصحيفة نيويورك تايمز: "لم يكن هناك وقت كافٍ لإنفاقه حقًا في البحث عن قيمته، لكنني تأكدت من ظهوره في جميع إعلانات المزاد".

ما لم تكتشفه دار المزادات هو تشابه البورترية مع لوحة مشهورة للفنان الهولندى يان ليفينز لمايرتين ترومب، قائد البحرية الهولندية الذي أصبح بطلاً قومياً لدوره في الحرب الأنجلو هولندية الأولى، قبل وفاته على يد قناص إنجليزي عام 1653.

في العام السابق لوفاة ترومب رسم ليفينز لوحتين زيتيتين له، إحداهما بمتحف ريجكس في أمستردام كما أنجز لوحة ثانية موجودة في مجموعة المتحف البريطاني في لندن، لكن الرسم الأصلي اختفى، وشوهد آخر مرة في مزاد في فرانكفورت عام 1888.

"كان هذا رسمًا مفقودًا" هكذا قال بيشوب لـ Artnet News ، مضيفا: "كانت الأحرف الأولى على بورتريه ماريون أنتيك أول دليل على أن دار المزادات قد يكون لديها شيء مميز من القرن السابع عشر، كان الحرف J غالبًا لا يمكن تمييزه عن حرف I، مما قد يعني أنه حرف واحد، في الواقع كان التوقيع على اللوحة هو  "J.L. في إشارة واضحة لأنه من إنتاج الرسام الهولندى يان ليفينز.

لم يكن بيشوب الشخص الوحيد الذي خمن القيمة المرتفعه لهذا البورتريه فقد اتصل أكثر من 15 شخصًا بمزاد ماريون للسؤال عنه قبل البيع وقام خمسة أشخاص بالمزايدة عبر الهاتف خلال المزاد ، مما أدى إلى ارتفاع السعر بسرعة إلى 514.800 دولار.

وقال بيشوب في بيان: "إعادة اكتشاف الرسم الأصلي ليان ليفينز حدث بالغ الأهمية إنه لأمر مثير أخيرًا أن تعرف كيف كان شكل تصوير ليفينز لهذا البطل القومي في الواقع".


مشاركة الخبر: عرض بورتريه من القرن السابع عشر للبيع في مزاد مقابل 1.4 مليون دولار على وسائل التواصل من افاق عربية

عرض بورتريه من القرن السابع عشر للبيع في مزاد مقابل 1.4 مليون دولار

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر