كيف ساهم محمد صلاح فى زيادة مبيعات كتاب “فن اللامبالاة”.. مؤلفه يجيب

كيف ساهم محمد صلاح فى زيادة مبيعات كتاب “فن اللامبالاة”.. مؤلفه يجيب

النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول، أحد أفضل لاعبى العالم فى السنوات الأخيرة، يحرص من وقت إلى آخر نشر صورة له أثناء قراءة أحد الكتب، بدأ ذلك قبل سنوات حينما نشر صورة أثناء قراءته كتاب فن اللامبالاة للكاتب الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مما آثار ردود فعل واسعة بين جماهير الفرعون المصرى، الذين لم يكونوا على علم بالكتاب أو ماهية كاتبه.

 

رغم أن هذا الكتاب الذى يغير مفاهيمك عن التنمية البشرية وكيفية تحقيق الطموحات قد حاز على أعلى المبيعات بالولايات المتحدة، إلا أنه محمد صلاح ساهم بشكل ملحوظ في زيادة مبيعات الكتاب، وذلك بشهادة مؤلفه نفسه.

 

وفى فيلم وثائقى نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح الثلاثين، تحدث الكاتب الأمريكي مارك مانسون، مؤلف كتاب “فن اللامبالاة”، وكيف تسبب هداف الدورى الإنجليزى في زيادة شهرته بين رواد التواصل الاجتماعى في مصر، ونفاد إصدارات كتابه.

 

 

وقال مارك مانسون: “كنت أشاهد مباراة المكسيك والبرازيل فى كأس العالم وبعد رجوعى للفندق وجدت أكثر من 20 ألفا من التعليقات والرسائل على حسابى بموقع تويتر وأغلبها من مغردين عرب واكتفشت بعد ذلك أن محمد صلاح كان يقرأ كتابي وبعد يومين فقط نفدت جميع إصدارات الكتاب على مستوى العالم”.

 

محمد صلاح جذب الأنظار فى وقت سابق بعدما نشر صورة له وهو يقرأ كتابا توقع مغردون أنه كتاب “فن اللامبالاة “، في نسخته العربية، وأثارت الصورة وقتها ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم تداولها آلاف المرات مرفقة بصورة لمجلد كتاب” فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف” لصاحبه مارك مانسون.

 

ويتحدث كتاب “فن اللامبالاة” عن كيفية العيش بسعادة باتباع طريقة تخالف المألوف، إذ يقترح تجنب التركيز الشديد على كل ما هو إيجابي حتى يتمتع الإنسان بحياة أفضل.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع